الخميس 15 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غواصة ادعت إسرائيل إرسالها إلى شواطئ إيران..ظهرت في هذا المكان

الغواصة الإسرائيلية
الغواصة الإسرائيلية

بعد تصريحات إعلامية بأن إسرائيل أرسلت غواصة مسلحة بصواريخ كروز إلى الخليج العربي لإظهار قوتها لإيران، تبين أن الغواصة الإسرائيلية لم تصل إلى مياه الخليج العربي ولم تمر حتى مضيق باب المندب.



 

 ونشر مراسل الحرب الإسرائيلي شاي ليفي، صورة للغواصة، وهي تظهر  على السطح الماء في خليج العقبة قبالة ساحل منتجع إيلات  في جنوب إسرائيل، مؤكداً أن الغواصة لم تصل إلى إيران.

وقال المراسل العسكري الإسرائيلي إن غواصة البحرية، التي تناقلتها جميع وسائل الإعلام، معلومات أنها كانت متجهة إلى إيران، لكنها وصلت بأمان إلى، منتجع جنوب إيلات. 

 تجدر الإشارة إلى أن هذه الغواصة لم تُشاهد في مياه الخليج العربي، على الرغم من تصريحات وسائل الإعلام حول وجودها هناك، ويبدو أن سبب إعلان إسرائيل عدم إرسال غواصتها إلي شواطئ إيران هو تصريح طهران، الذي هددت فيه إسرائيل بالتدمير الفوري للغواصة، في حال اقترابها من مضيق هرمز.

 

ناقلة كورية جنوبية في مياه الخليج العربي

من ناحية أخري، نشرت إيران مقطع فيديو للاستيلاء بالقوة على ناقلة كورية جنوبية في مياه الخليج العربي.

وأقرت السلطات الإيرانية باحتجاز ناقلة نفط كورية جنوبية في المياه الدولية للخليج العربي.

وبحسب المعلومات المتوفرة، رفض طاقم الناقلة الانصياع للأمر بالتوقف واستمر في التحرك، مما أدى إلى الاستيلاء بالقوة من البحر والجو.

  ويظهر مقطع الفيديو، كيف لاحقت مروحية مع الجيش الإيراني ناقلة نفط كورية جنوبية، وبعد ذلك هبطت قوات الحرس الثوري الإيراني على سطحها واستولت على سفينة بحرية. كانت كوريا الجنوبية، غاضبة للغاية من مثل هذه التصرفات الإيرانية وأعلنت أنها سترسل وحداتها إلى المنطقة لمكافحة القرصنة.

 لفت خبراء عسكريون روس إلي أن تكون كوريا الجنوبية قادرة على معارضة إيران بالقرب من مياهها الإقليمية، وفي حالة التصعيد، سيهاجم الجيش الإيراني القوات الكورية الجنوبية دون سابق إنذار.

يشار إلى أن الحادث وقع مباشرة بحضور سفينتين حربيتين أمريكيتين، إلا أن الولايات المتحدة قررت عدم التدخل فيما كان يحدث.