عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غلق 3 منشآت وتحصيل غرامات على المحال والمطاعم المخالفة بحي شرق الإسكندرية

أسفرت الحملة الرقابية، التي نفذتها الأجهزة المعنية بالإسكندرية على حي شرق المدينة، عن غلق ثلاث منشآت غير مطبقة للإجراءات الاحترازية ومخالفة للاشتراطات البيئة، وفرض غرامات فورية على المحال المخالفة؛ والتحفظ على 76 كيلو لحوم مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية.



 

كما أسفرت الحملة التي قادها اليوم الثلاثاء السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية اللواء خالد جمعة؛ عن إعدام 4 كيلو لحوم فاسدة، وتحرير 8 محاضر مخالفة تموينية والتحفظ على 27 حالة أشغال طريق وتحرير 6 مخالفات بيئية، وعمل 10 محاضر أمن صناعي لعشر محلات لعدم التزامهم بتأمين بيئة العمل. 

 

وقال اللواء جمعة؛ إن تلك الحملة تأتي تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ لجميع الجهات التنفيذية للقيام بحملات مستمرة على المنشآت والمطاعم والمحال والمقاهي لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء بكل صرامة وحزم. 

 

وأوضح أنه تم خلال الحملة تغريم المحال غير المطبقة للإجراءات الاحترازية سواء للعاملين أو المترددين عليها وغير الملتزمة باجراءات النظافة العامة بشارع النصر وداخل جرين بلازا بإجمالي مبلغ 23 ألف جنية.

 

من ناحية، أسفرت الحملات التموينية، التي نفذتها إدارة تموين العجمي بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية عن ضبط وتحريز عده 5 شيكارة دقيق بلدي مدعم وزن الشيكارة 50 كيلوجراما استخراج ٨٢% بمخبز شامي حر بمنطقة البيطاش والذي يمنع تداوله بالمخابز الحرة، وتم التحفظ علي الكمية المطلوبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

 

ووجه مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية المحاسب محمد سعد الله بتشديد الحملات الرقابية على المخابز المدعمة والدقيق المدعم حفاظا على أموال الدعم المقدم من الدولة، وتكثيف الحملات الرقابية على المخابز الحرة السياحية بالاسواق للتأكد من عدم تسريب الدقيق المدعم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز