عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غلق 500 منشأة طبية خلال عام 2020 بالدقهلية

منشأة طبية
منشأة طبية

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية، وأقسامها بالإدارات الصحية، حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة، خلال عام 2020 المنصرم.



 

حيث تم المرور على حوالي 12 ألف منشأة طبية خاصة، تشمل عيادات خاصة، ومراكز طبية، ومراكز علاج طبيعي، وعيادات تخصصية، ومعامل تحاليل ومستشفيات خاصة،

كما تم استصدار حوالي 500 قرار غلق للمنشآت الطبية التي وجد بها مخالفات جسيمة، ولادارتها بدون ترخيص وتعدد وجسامة المخالفات بها، ومنح تراخيص لحوالي 715 منشأة طبية جديدة، وذلك خلال عام 2020.

 

وتم ترخيص 490 عيادة خاصة، و47 عيادة تخصصية، و2 مستشفى خاصة، و50 مركز طبي خاص، و7 محلات نظارات طبية، و31 مركز علاج طبيعي خاص، و88 معمل تحاليل طبية. 

 

كما تم فحص 1690 شكوى والرد عليها، والمرور على حوالي 100 منشأة طبية خاصة مع لجان جهاز حماية المستهلك والرقابة التجارية والرقابة الإدارية، كما تم عمل حوالي 9 لجان فحص للقضايا في النيابة العامة. 

 

وأكد الدكتور سعد مكي، وكيل الوزارة، أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

 

ووجه وكيل الوزارة الشكر للمختصين بإدارة العلاج الحر بالمديرية واقسامها بالإدارات، لجهودهم المتميزة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز