عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: غلق 78 منشأة طبية تدار بدون ترخيص

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

قرر أحمد راشد محافظ الجيزة غلق 78 عيادة تخصصية ومعامل للتحاليل ومراكز صحية وتغذية علاجية وعلاج إدمان وبنك دم بنطاق المحافظة؛ لإدارتها وتشغيلها بدون ترخيص وعدم توافر المختصين في البعض منها. 



 

وقال راشد - في بيان اليوم  - "إن قرارات الغلق جاءت عقب حملات تفتيش قامت بها مديرية الصحة ممثلة في الإدارة العامة للعلاج الحر بالتعاون مع أجهزة المحافظة بالأحياء والمراكز على المنشآت الطبية التي يتم إدارتها وتشغيلها بدون ترخيص خلال الشهر الماضي".  وأضاف أنه تم تنفيذ الغلق الإداري لـ44 منشأة طبية بمركز ومدينة أطفيح و34 منشأة طبية بمراكز الصف وأوسيم وأحياء (الدقي - بولاق الدكرور - الهرم - العمرانية والطالبية). 

 

وكلف المحافظ، مدير مديرية الشؤون الصحية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة المستمرة للمراكز الصحية الكائنة بنطاقهم وغلق أية منشأة مخالفة للشروط الصحية وغير حاصلة على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة. وأكد أن الحملات التفتيشية تهدف إلى تطبيق أعلى المعايير الصحية في كافة المنشآت الطبية وتقديم الخدمات بصورة جيدة للمواطنين، موجهًا بقطع المرافق عن المنشآت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها والمرور الدوري عليها للتأكد من عدم تكرار فتحها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز