عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اتحاد الصناعات": مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة

رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب
رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب

قال طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية إنه تم البدء في توريد الأرز الأبيض المحلى لصالح وزارة التموين، حيث لم تشهد الأسواق حدوث أي أزمات فى نقص السلع، في الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقص في السلع الغذائية وأيضا زيارة في الأسعار.



 

وأضاف حسانين- في بيان اليوم الثلاثاء- أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نجحت في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

 

من جانبه، أوضح الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أنه تم توريد ما يقرب من 10 آلاف طن أرز محلى لصالح هيئة السلع التموينية منذ أول الشهر الحالي من إجمالي الكميات المتعاقد على توريدها على مدار شهر يناير الجارىً وهي 30 ألف طن، لافتًا إلى أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين حتى نهاية عام 2021، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة في الأسواق، ولا يوجد أي أزمات تتعلق بسلعة الأرز.

 

وأكد شحاتة أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد أى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين على البطاقات، وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وأن الشعبة ستواصل توريد الأرز لصالح وزارة التموين حتى شهر اغسطس المقبل ليصل إجمالي الكميات الموردة إلى 270 ألف طن على مدار الأشهر المقلبة.

 

وقال إن مخزون الأرز المحلي يكفي حتى نهاية العام الجارىً، بالاضافة إلى بدء حصاد المنتج الجديد اعتبارا من منتصف شهر سبتمبر المقبل، مما سيعزز المخزون الاستراتيجي أيضا حتى العام المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز