عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 علاجات منزلية فعالة لنزلات البرد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت نزلات البرد شائعة جدًا بدرجة كبيرة، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من المحتمل أن يعاني الشخص من نزلات البرد مرتين في السنة، وعلى الرغم من أن نزلات البرد ليست مؤلمة، إلا أنها قد تجعلك تشعر بالفزع.



 

وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا" لا يوجد علاج لنزلات البرد ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية والأدوية المضادة التي يمكن أن تساعد في علاج الأعراض، لكن من الأفضل تجربة العلاجات المنزلية أولاً لأنها لا تسبب أي آثار جانبية، وفيما يلي كل شيء عن نزلات البرد وبعض العلاجات المنزلية البسيطة لمعالجتها.

 

 

 

 

أسباب نزلات البرد: 

هناك العديد من أنواع الفيروسات التي يمكن أن تسبب نزلات البرد، والفيروسات الأنفية هي السبب الأكثر شيوعًا، إذ يدخل الفيروس جسمك من خلال فمك أو عينيك أو أنفك، ويمكن أن ينتشر بسهولة عندما يسعل الشخص المريض أو يعطس أو يتحدث.

يمكن للفيروس أيضًا أن ينتشر عن طريق الاتصال اليدوي أو عن طريق مشاركة الأشياء الملوثة مثل المناشف أو الألعاب أو الهاتف أو الأواني، وإذا لمس المرء عينيه وفمه وأنفه بعد هذا التعرض ، فمن المرجح أن يصاب بالفيروس.

 

 

 

أعراض نزلات البرد:

تظهر أعراض البرد بعد أيام قليلة من إصابتك بالعدوى، فيما يلي بعض أعراض الزكام:

- أعراض الجسم كله:

إرهاق،، قشعريرة، آلام في الجسم، ألم في الصدر، حمى منخفضة الدرجة وصعوبة في التنفس.

- أعراض الرأس:

صداع، عيون دامعة، سعال، احتقان في الحلق، سعال وتضخم في الغدد الليمفاوية.

- أعراض الأنف:

احتقان وسيلان الأنف وضغط الجيوب الأنفية وانسداد الأنف وفقدان حاسة الشم أو التذوق والعطس وماء إفرازات الأنف.

العلاجات  المنزلية لعلاج نزلات البرد:

 

 

 

1- الغرغرة:

أبسط شيء لعلاج نزلات البرد الغرغرة بالماء الدافئ، إذ يمكن أن تخفف التهاب الحلق على الفور، ويمكنك الغرغرة بملعقة صغيرة من الملح أو قليل من الكركم في كوب من الماء الدافئ.

يمكنك أيضًا تجربة الغرغرة بعصير الليمون والعسل الممزوج بالماء الدافئ، ويمكنك استخدام أي محلول غرغرة ولكن تأكد من أن الماء ليس شديد السخونة لأن ذلك قد يؤدي إلى الحروق.

 

 

 

2- شرب الكثير من السوائل:

شرب كمية كافية من السوائل يمكن أن يمنع الجفاف وكذلك المخاط الرقيق، والماء هو أفضل رهان عندما يتعلق الأمر بالبقاء رطبًا جيدًا، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا احتساء أشياء أخرى مثل العصائر والشاي.

يمكنك تجربة شاي العسل والليمون لأنه يمكن أن يساعد في كسر الاحتقان ويمكن أيضًا أن يخفف من التهاب الحلق، ويمكن للشوربات الساخنة أيضًا أن تعزز تصريف الأنف وتجعل التنفس أسهل.

 

 

 

3- البخار:

يمكن أن يساعد استنشاق البخار من الماء الساخن في تقليل احتقان الأنف وضغط الجيوب الأنفية، يمكنك أيضًا التفكير في إضافة زيت الأوكالبتوس الأساسي، فيما تقترح الرابطة الوطنية للعلاج العطري الشامل إضافة 4-7 قطرات من زيت الأوكالبتوس إلى الماء المغلي ثم استنشاق البخار من خلال الأنف.

 

 

 

4- استخدام المرطب:

يمكن أن يساعد المرطب الموجود في الغرفة على تقليل أعراض البرد بما في ذلك الاحتقان والسعال والتهاب الحلق، ويساعد المرطب في الحفاظ على الرطوبة في الغرفة، لكن تأكد من تغيير الماء بشكل يومي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز