عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل جلسة محاكمة ثلعب الإخوان في أحداث مكتب الأرشاد

محاكمة محمود عزت
محاكمة محمود عزت

استمعت الدائرة الثانية إرهاب، المُنعقدة بمُجمع محاكم طرة، لشهادة اللواء محمود فاروق، وذلك في مُحاكمة القيادي الإخواني محمود عزت، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد".



وذكر الشاهد أنه في غضون 2013"وقت الأحداث" كان بيعمل مُفتشاً لمباحث فرقة جنوب القاهرة، وذكر بأن معلوماته تفيد أن أعداد من المتظاهرين السلميين تواجهوا لمكتب الإرشاد، وذلك للاعتراض على سياسات الجماعة وطريقة إدارة البلاد. وتابع مُشيراً لقيام بعض المسلحين من داخل مكتب الإرشاد بإطلاق الأعيرة النارية مما ادى لاستشهاد عددمنهم، وإصابة عدد آخر من المتظاهرين.

وتابع قائلاً :"من خلال التحريات وجمع المعلومات ومناقشة أحد المتهمين الذين تم ضبطهم بمعرفة الأهالي وهو مصطفى عبد العظيم تم تحديد لنا بعض الأدوار منهم دور المتهم محمود عزت".

وعن دور محمود عزت، أكد الشاهد أنه كان أحد قيادات الجماعة ونائب المرشد ورئيس اللجنة وأشرف على شراء وإعداد الأسلحة المستخدمة.

وشدد على أنه مسؤول عما حدث من عمليات قتل وإصابات بين المتظاهرين السلمين، حيث كان المسؤول عن تدبير المبالغ المالية التي أُنفقت على شراء الأسلحة والذخائر والمفرقعات المستخدمة.

ووكانت النيابة العامة قد مُستهل الجلسة الأولى أمر الإحالة في حق محمود عزت، وبرز فيها اتهامها له وآخرين سبق الحكم عليهم وآخرين مجهولين بالاتفاق على تواجدهم أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين في المقطم، وقتل أي متظاهر، مقابل مبالغ مالية ووعد بالعمرة، وساعدوهم بإمدادهم بالبنادق الآلية والخرطوش وذخائر والمفرقعات، وشملت الاتهامت الاشتراك في قتل والشروع في قتل عدد من المجني عليهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز