عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

بـ"الفقاعة الطبية" مصر تواجه "كورونا" في "حورس 2021"

حورس مصر 2021
حورس مصر 2021

تنظم مصر بطولة العالم ليد الرجال "حورس 2021"، في الفترة من 13 إلى 31 يناير، في أكبر بطولات كرة اليد العالمية من حيث العدد (32 منتخبًا) والأهمية.



 

وفي ظل انتشار جائحة كورونا "كوفيد- 19" التي ضربت أنحاء الكرة الأرضية كافة، قررت مصر استخدام نظام "الفقاعة الطبية"، لمواجهة تلك الجائحة.

الفقاعة الطبية

وتوضح "بوابة روزاليوسف" في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن الفقاعة الطبية.

 

الدكتور علاء عيد، رئيس الطب الوقائي باللجنة الطبية المشرفة على المونديال، رئيس مجموعة عمل وزارة الصحة، في تصريحاته الخاصة لـ"بوابة روزاليوسف"؛ أكد استعدادات الطاقم الطبي لتنفيذ الخطة الموضوعة على أرض الواقع، وأن كل صالة من الصالات الأربع لها رئيس مجموعة عمل، ولكل فندق أيضًا مجموعة عمل مستقلة، إضافة إلى طبيب مرافق لكل منتخب، ويكون هذا الطبيب مسؤوًال فقط عن متابعة الفحوصات المتعلقة بفيروس كورونا وتطبيق كافة التعليمات الطبية الموجودة في البروتوكول الطبي المتفق عليه.

 

نطام الفقاعة الطبية

ويوضح أن «الفقاعة الطبية»، تشبه الحجر الصحي، ويتواجد داخلها جميع المشاركين في البطولة من منتخبات وحكام وإعلاميين وعاملي الفنادق والسائقين، حيث سيتم تخصيص حافلات مخصصة لنقل الوفود من المطار إلى الفندق إلى الملعب وأخيرًا إلى المطار مجددًا فور انتهاء البطولة.

 

20 ألف مسحة في "حورس 2021"

فيما كشف حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية لـ"حورس 2021"، التي تشرف عليها وزارة الصحة المصرية، أن نظام «الفقاعة الطبية» سيشهد إجراء مسحة طبية كل 72 ساعة على المشاركين كافة في الحدث، وسيصل عدد المسحات إلى 20 ألف مسحة على مدار البطولة.

حورس

وستشهد الـ4 فنادق المخصصة لاستضافة منتخبات بطولة العالم ليد الرجال "حورس 2021"، إجراءات احترازية مشددة، كما سيتم تخصيص غرف عزل داخلها من أجل عزل أي حالة يثبت إصابتها بالفيروس، فضلًا على تخصيص مستشفيات مخصصة لنقل أي حالة يتطلب نقلها إلى المستشفى حال الإصابة بالفيروس المستجد، كما سيتم توفير سيارات إسعاف تعمل كوحدة عناية مركزة متنقلة طوال بطولة العالم لكرة اليد.

 

طبيب مصري لكل منتخب

وسيتواجد طبيب مصري مرافق مع كل منتخب مشارك بالبطولة، حيث تقرر توزيع المنتخبات على 4 فنادق كل فندق يضم 8 منتخبات، موزعة على الصالات الأربع التي تستضيف الحدث وهي صالة العاصمة الإدارية الجديدة وصالة السادس من أكتوبر وصالة برج العرب، فضلا عن صالة استاد القاهرة التي تستضيف مباريات المنتخب الوطني.

 

مناطق ملونة.. الأحمر للفقاعة

وتم تقسيم المناطق داخل الصالات إلى مناطق ملونة، حيث سيتواجد كافة الذين يخضعون لنظام «الفقاعة الطبية» داخل المنطقة الحمراء، بينما يتواجد خارج نظام «الفقاعة الطبية» باقي الأفراد سواء متطوعين أو جماهير أو مسؤولين في المنطقة الخضراء، بحيث لا يلتقي المتواجدون في كل منطقة مع الآخر.  

اقرأ المزيد..

أسعار اليورو في البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز