عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على رأس قائمة الهاربين الذين يطاردهم اليوروبول

أكثر المطلوبين في أوروبا..قاتل عاهرة ومهرب كوكايين وزعيم مافيا

أكثر المطلوبين في أوروبا
أكثر المطلوبين في أوروبا

 مع اقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا تزال هناك أسئلة حول علاقة المملكة المتحدة بوكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في إنفاذ القانون، أو “يوروبول”.



يقع مقر EuroPol" "الرئيسي في لاهاي في هولندا، وهي وكالة إنفاذ القانون التابعة للاتحاد الأوروبي (EU) وتعمل كقوة شرطة عابرة للحدود لتعقب المجرمين من خلال التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. ينصب تركيزها في المقام الأول على قمع الجريمة المنظمة الدولية الخطيرة والإرهاب من خلال تبادل المعلومات عبر الحدود. 

 

 

ولكن مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، كانت هناك تحذيرات من قادة الشرطة البريطانية من أن حرب البلاد ضد الجريمة الدولية ستتباطأ. 

سيتعين إعادة تنظيم التحقيقات عبر الحدود إذا خرجت المملكة المتحدة من وكالة الأمن التابعة للاتحاد الأوروبي مع وكالة الجريمة الوطنية قائلة في نوفمبرإن المملكة المتحدة تستخدم "بشكل مكثف" قدرات يوروبول الكبيرة والفريدة من نوعها. 

 

جرائم قتل واغتصاب ومخدرات

يشمل جزء من هذه القدرات مطاردة المجرمين الهاربين من دولهم الأصلية في الاتحاد الأوروبي، وكثير منهم مطلوبون في جرائم قتل واغتصاب ومخدرات وغيرها من الجرائم الخطيرة. 

يوجد حاليًا 50 شخصًا على قائمة يوروبول المطلوبين. ومن بينهم 47 ذكور و3 إناث تتراوح أعمارهم بين 21 و72.

يتم تمثيل 32 جنسية في القائمة -بعضها أيضًا من خارج الاتحاد الأوروبي المطلوبين في الدول الأعضاء، حيث تعد بلغاريا الدولة الأكثر تمثيلًا بأربعة أشخاص، بينما تمتلك كل من فرنسا وروسيا ثلاثة. تضم المملكة المتحدة عضوين على القائمة -أحدهما من إنجلترا والآخر من اسكتلندا -وكلاهما مطلوب بتهمة القتل. يُعتقد أن الرجل الإنجليزي -ناثان سميث -هارب في مكان ما في القارة.

 ناثان سميث - ذكر - 27 عاما - انجليزي

مطلوب: جريمة قتل، إصابة جسدية خطيرة

حالة القضية: لم يحضر إلى المحكمة

 

 

  ناثان سميث، مطلوب بتهمة القتل ناثان سميث، رجل يبلغ من العمر 27 عامًا، هو حاليًا المدخل الوحيد من إنجلترا على قائمة المطلوبين في EuroPol.

مطلوب من قبل الشرطة فيما يتعلق بحادث طعن مميت في حديقة فينسبري بلندن يوم الجمعة، 3 يناير 2020، والذي شهد مقتل تقي الدين بودهان -المعروف باسم تقي. تورط سائق التوصيل الجزائري البالغ من العمر 30 عامًا في تغيير مروري في لندن تصاعد حتى طعنه حتى الموت. 

تقدم شرطة العاصمة في لندن مكافأة تصل إلى 10000 جنيه إسترليني مقابل معلومات قد تؤدي إلى تحديد هوية الشخص المسؤول عن وفاة تاكي واعتقاله ومقاضاته.

وقال رئيس المحققين نيل جون، الذي يقود التحقيق، عن القضية: "نحن حريصون جدًا على التحدث إلى ناثان سميث كجزء من تحقيقاتنا المستمرة". 

نحن نعلم أنه فر من البلاد في اليوم التالي لمقتل تاكي، وسافر في البداية إلى النمسا ثم إلى سويسرا. نحن واثقون من أنه انتقل الآن إلى مكان آخر في أوروبا أو ربما أبعد من ذلك.

وقال جون "هناك أمر اعتقال أوروبي صدر بحق ناثان وتحقيقاتنا مستمرة في عدة دول بمساعدة من وكالة الأمن القومي". وأضاف أن الشرطة تعتقد أن هناك أيضًا أشخاصًا يعرفون مكان سميث، أو رأوه خلال الأشهر الستة الماضية، وحثتهم على الاتصال بـ Met. ويضيفون أن سميث لديه اتصالات بشمال لندن، ولا سيما مناطق إيسلينجتون وكامدن وكيتنش تاون.

 

ديريك فيرجسون -ذكر -57 -أسكتلندي

مطلوب: جريمة قتل، إصابة جسدية خطيرة

حالة القضية: لم يحضر إلى المحكمة 

 

 

ديريك ديكو فيرجسون، الرجل الأكثر طلبًا في اسكتلندا، هو العضو البريطاني الحالي الوحيد في قائمة المطلوبين في EuroPol بعد Nathan Smith. كان هاربا منذ عام 2007 لمقتل توماس كاميرون في Auchinairn Tavern، Bishopbriggs بالقرب من جلاسكو، والذي كان مطلوبًا بشأنه.  كما تم ربط منفذ العصابات بجريمة قتل ثانية -لمشتبه ثانٍ اسمه بيلي بيتس، الذي تم العثور على جثة ملقاة في نهر كلايد في برميل زيت. 

تم اكتشافه بعد عملية قرصنة قامت بها الوكالة الوطنية للجريمة كشفت عن آلاف الرسائل النصية المشفرة. يُعتقد أنه فر إلى مخبأه في إسبانيا ويتنقل بين منازل آمنة خوفًا من أن الشرطة ستتعقبه في النهاية. وبحسب ما ورد استخدم رؤساء الغوغاء النظام المشفر للحديث عن صفقات المخدرات والتخطيط لعمليات السطو وتنظيم الزيارات -معتقدين أنها آمنة من رجال الشرطة -الذين اتضح أنهم قرأوا رسائلهم لمدة ثلاثة أشهر.  

Elena Puzyrvich - أنثى - 40 - روسية

مطلوب : الإتجار بالبشر

حالة الحالة: التحقيق جار 

 

 

إيلينا بوزيرفيتش، مطلوب بتهمة الاتجار بالبشر وأدارت إلينا بوزيرفيتش، مع شريكها في العمل، نادٍ في منطقة كاسيريس بإسبانيا. عملت تسع روسيات -جميعهن يفتقرن إلى الإقامة الرسمية وتصاريح العمل في إسبانيا -خارج النادي. وأدينت بوزيرفيتش فيما بعد بعد أن ثبت أنها كانت مسؤولة عن مراقبة حسابات النادي والسيطرة على المرأة الروسية التي كانت تعمل في الدعارة.

باستخدام صلاتها في وطنها، تمكنت من جذب امرأة روسية إلى إسبانيا للعمل لديها.   تقول يوروبول إن الفتيات حصلن على تأشيرة سياحية وتذكرة طائرة للسفر إلى إسبانيا، وقد استلمتها إلينا -أحيانًا بنفسها -عند وصولهن إلى مطار باراخاس.

سيتم اصطحابهم إلى النادي حيث يمارسون الدعارة إلى أجل غير مسمى وبدون أي لوائح عمل قانونية. تعرضت بعض الفتيات للخداع بسبب نوع العمل الذي يمكنهن القيام به في ظل Puzyrvich ، وأُجبرن على ممارسة الدعارة من خلال إخبارهن بأنهن مدينات لبوزيرفيتش بسبب تكاليف سفرهن. حُكم على بوزيرفيتش بالسجن لمدة 12 عامًا ونصف بتهمة الاعتقال غير القانوني والتصميم على الدعارة وبارتكاب جريمة ضد حقوق مواطنين أجانب. هي الآن هاربة.  

تيبور فوكو -ذكر -64 عاما -نمساوي

مطلوب : جريمة قتل، إصابة جسدية خطيرة

حالة الحالة: التحقيق جار

 

 

تيبور فوكو، مطلوب بتهمة القتل والإصابة الجسدية الشنيعة تعرض دائرة المخابرات الجنائية النمساوية مكافأة قدرها 20 ألف يورو على تيبور فوكو، الذي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لقتله إلفريدي هوشجاترير البالغة من العمر 23 عامًا -وهي عاهرة -في 13 مارس 1986. كان Foco قوادًا، ولكنه أيضًا بطل سباقات الدراجات النارية في السابق. 

في ليلة القتل، قتل Foco Hochgatterer بطلقة نارية في الوجه باستخدام مسدس، بالقرب من بعض خطوط السكك الحديدية في لينز. عملت Hochgatterer على بعد حوالي 200 متر من مكان العثور على جثتها في اليوم التالي -في مطعم الضوء الأحمر "Bunny" التابع لشركة Foco.

تم اعتقاله في اليوم التالي، لكنه نفى الفعل وتلقى حجة من زوجته السابقة، التي ألغته فيما بعد.  بعد عام، في 31 مارس 1987، حُكم على فوكو بالسجن المؤبد، لكن القضية أعيد فتحها منذ ذلك الحين. في 27 إبريل 1995، هرب فوكو من السجن بينما كان في إجازة للدراسة. أثناء وجوده في كلية الحقوق بجامعة لينز، تمكن من الفرار بمساعدة شريك له ترك مفتاح مرآب وغاز مسيل للدموع في مرحاض الجامعة.  هرب Foco من مرآب خاص على متن دراجة نارية سوداء Kawasaki ZX 750 F 'Ninja'، والتي لم يتم العثور عليها حتى يومنا هذا وتم العثور على الهروب تم التخطيط له منذ سنوات.

 

 بلانك زولتان -ذكر -54 عاما -مجري

مطلوب: القتل العمد، والإصابة الجسدية الجسيمة، والسطو المنظم أو المسلح

حالة الحالة: التحقيق جار

 

 

   بلانك زولتان -ذكر -54 عاما -مجري، مطلوب بارتكاب جريمة قتل وإصابة جسدية خطيرة وسطو منظم أو مسلح المجري بلانك زولتان وشركاؤه مطلوبون بزعم توظيف اثنين من القتلة لقتل أحد شركائهم السابقين. عثر القتلة على هدفهم في 25 أغسطس 2014 خارج منزله حيث طعنوه عدة مرات. تركوه على الأرض معتقدين أنه ميت، ولكن تم العثور على الرجل ونقله إلى المستشفى، وفي النهاية، نجا من الهجوم. وبعد شهر، زُعم أن زولتان وعصابته أوقفوا سيارة مليئة بالسياح الصينيين أثناء انتحال صفة ضباط شرطة. قال مسؤولون مجريون إن الرجال سرقوا من السياح 400 مليون فورنت مجري "1.282 مليون يورو". شاهد صديق للضحايا عملية السطو وتتبع الرجال الذين أطلقوا طلقات تحذيرية بمدفع رشاش حتى يتمكنوا من الهروب.  زولتان، الذي يمكن أن يكون الآن بشعر طويل، هارب. 

اليزابيث ديزون هونرادا -أنثى -58 -فلبينية

مطلوب بـ: الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية

حالة القضية: حكم عليه بالسجن خمس سنوات 

 

 

  إليزابيث ديزون هونرادا، مطلوب بتهمة تهريب المخدرات إليزابيث ديزون هونرادا هي واحدة من بين عدد من الأشخاص المطلوبين ضمن قائمة EuroPol من خارج الاتحاد الأوروبي. في عام 2006، أدين هونرادا بالسجن لمدة خمس سنوات لاستيراد الكوكايين إلى هولندا. وفي 15 إبريل 2003، استوردت 30 كيلوجرامًا من الأدوية من الفئة أ، بعد أن استوردت 15 كيلوجرامًا قبل شهر في مارس. تم استيراد الشحنتين من دولة سورينام بجنوب إفريقيا. لم تكمل بعد عقوبة السجن لمدة خمس سنوات، وهو أمر لا رجوع فيه. منذ عام 2005، كانت هاربة وموقعها غير معروف للشرطة. لقد تم طلبها على المستوى الدولي منذ عام 2010، وفي عام 2014 كان يعتقد أنها كانت تقيم في المملكة العربية السعودية.  

 حميد نور الدين ج ابراهيم -ذكر 40 -ليبي

مطلوب: جريمة قتل، إصابة جسدية خطيرة 

حالة الحالة: التحقيق جار

حميد نور الدين ج ابراهيم
حميد نور الدين ج ابراهيم

 

حميد نور الدين ج ابراهيم مطلوب بتهمة القتل العمد واضرار جسدية بالغة في 11 مارس 2015، تم العثور على امرأة ميتة في غرفة نوم شقتها في خليج سانت بول في مالطا. وخلص تحقيق إلى مقتلها على يد شريكها السابق حميد نور الدين ج إبراهيم. وأظهر تشريح الجثة أن الضحية توفيت متأثرة بخمس طعنات في نفس اليوم الذي تم فيه اكتشاف جثتها. في نفس اليوم، فر إبراهيم من الجزيرة قبل ساعتين من اكتشاف جثة الضحية. علم المسؤولون أنه استقل رحلة إلى إيطاليا، لكن المصادر أبلغت الشرطة المالطية في وقت لاحق أنه شوهد في دبلن بأيرلندا بعد شهر. دبلن هي آخر مكان معروف له، وكان هارباً منذ فراره من مالطا. 

 جيوفاني موتيسي -ذكر -61 -ايطالي

مطلوب: قتل، إصابة جسدية خطيرة، اشتراك في منظمة إجرامية

حالة القضية: السجن المؤبد

 

 

جيوفاني موتيسي، زعيم المافيا، مطلوب بتهمة القتل والعمل الإجرامي كان جيوفاني موتيسي أحد زعماء المافيا الإيطالية 'Cosa Nostra' Sicilian Mafia، وهو مطلوب لارتكابه العديد من جرائم القتل الخطيرة والوحشية.

يُعتقد أيضًا أن موتيسي، المعروف أيضًا باسم `` The Fatman ''، شارك في جرائم القتل والأسلحة النارية، مما يجعله أحد أكثر المطلوبين في أوروبا، وكان على قائمة المطلوبين في إيطاليا منذ عام 1998، وكان هاربًا منذ ذلك الحين 1993. كان يعتبر أحد أقوى رؤساء باليرمو.  ارتقى في الرتب كواحد من قتلة رئيس زعماء توتو ريينا وكورليونيسي، لكنه أصبح قريبًا من برناردو بروفينزانو عندما تولى الأخير منصب رينا كرئيس لكوسا نوسترا.  حُكم عليه بالسجن المؤبد في عام 1985 بتهمة قتل ضابط شرطة. في عام 2001 أفلت بصعوبة من محاولة اعتقاله.

في عام 2002 تم استبداله كواحد من رؤساء المافيا في Pagliarelli لأنه هارب كان ينظر إليه على أنه لا يدير المافيا بنجاح. حتى يومنا هذا، مكان وجوده غير معروف ويعتقد البعض أنه مات، بينما يشكك آخرون في ذلك ويقولون إنه يختبئ في جنوب صقلية. 

 ماتيو ميسينا دينارو -ذكر -58 -ايطالي

مطلوب: قتل، إصابة جسدية خطيرة، اشتراك في منظمة إجرامية

حالة القضية: حكم عليه بالسجن المؤبد  

 

 

مثل جيوفاني موتيسي، فإن ماتيو ميسينا دينارو مطلوب أيضًا فيما يتعلق بتورطه في المافيا الإيطالية. إنه ليس فقط أحد أكثر الأشخاص المطلوبين في أوروبا، بل يُنظر إليه أيضًا على أنه أحد أكثر الأشخاص المطلوبين في العالم. 

يُعرف باسم `` ديابوليك ''، وهو زعيم آخر للمافيا الصقلية، ويعتبر أحد القادة الجدد في كوزا نوسترا بعد اعتقال برناردو بروفنزانو في 11 إبريل 2006، واعتقال سالفاتور لو بيكولو في نوفمبر 2007. يُعتقد أن له صلات بمقتل 50 شخصًا، بما في ذلك سلسلة من السيارات المفخخة أسفرت عن مقتل 10، من بينهم اثنان من المدعين.  أصبح معروفًا على الصعيد الوطني في عام 2001 عندما ظهر على غلاف مجلة L'Espresso جنبًا إلى جنب مع العنوان الرئيسي "هنا هو الرئيس الجديد للمافيا"، أو "هنا رئيس المافيا الجديد". لقد كان هاربًا منذ عام 1993 وهو -وفقًا لمجلة فوربس -من بين أكثر 10 مجرمين مطلوبين في العالم، حتى أنه ظهر في "أخطر المجرمين في العالم" على Netflix.   مع وفاة برناردو بروفنزانو في عام 2016 وسلفاتوري ريينا في عام 2017، يُنظر إلى ميسينا دينارو على أنها الزعيمة بلا منازع لجميع الرؤساء داخل المافيا.

 

 دافيت كوزمين -ذكر -48 -أوكراني

مطلوب: غسل عائدات الجريمة، والمشاركة في تنظيم إجرامي، والسحب في السيارات المسروقة.

حالة الحالة: التحقيق جار

 

 

    

دافيت كوزمين، مطلوب لسرقة السيارات الفاخرة دافيت كوزمين مطلوب لمشاركته المزعومة في العديد من سرقات السيارات الفاخرة في لوكسمبورغ نهاية عام 2019. ويعتقد أيضًا أنه عضو في منظمة إجرامية كبيرة. وقد تم بالفعل اعتقال بعض شركائه وهم محتجزون في لوكسمبورج، بينما لا يزال آخرون فارين. تقول EuroPol أن Kuzmyn يستخدم العديد من الأسماء المستعارة لتجنب اكتشافه، وأن مكان وجوده غير معروف حاليًا. استخدم Kuzmyn أيضًا أسماء الغلاف Davit Kuzmini وDavit Kamladze وDavit Getiashvili في الماضي.  

 

عبد المجيد ومحمد رمّو "توأمان"-ذكر 21 -ألماني

مطلوب: الحرق العمد أو السرقة المنظمة أو المسلحة

حالة الحالة: التحقيق جار  

  

 

 

عائلة الجريمة الألمانية المرتبطة بالسرقة الفنية المذهلة العام الماضي في دريسدن هي واحدة من أكثر العشائر شهرة في برلين مع سجل طويل من عنف العصابات والجرائم الشائنة باسمها.  

سلطت الأضواء مرة أخرى على عائلة ريممو، التي تعتبر واحدة من أخطر اللاعبين فيما يسمى بـ "المافيا العربية" في برلين، بعد أن تم تسمية خمسة من أعضائها كمشتبه بهم في عملية السطو على Green Vault في نوفمبر الماضي.  وألقي القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في رمّو بتهمة السطو والحرق العمد في مداهمة واسعة للشرطة يوم الثلاثاء بينما مطلوب اثنان آخران هما الشقيقان التوأم محمد وعبد الماجد رمّو بنفس التهم. 

الشقيقان التوأم محمد وعبد المجيد رمّو مطلوبان بتهم السرقة والحرق العمد لتورطهما في عملية سطو على Green Vault في نوفمبر الماضي في درسدن.

 

 

 

أصبح الأثنان الآن على قائمة المطلوبين في "EuroPol" لتورطهما في السرقة صباح يوم 25 نوفمبر 2019. بعد انتقال بطاركة عائلة رممو إلى أوروبا من لبنان الذي مزقته الحرب في ثمانينيات القرن الماضي، لفتت العائلة انتباه الشرطة لأول مرة بعد إعادة توحيد ألمانيا، بدءًا من مقتل صاحب مطعم في عام 1992.   منذ ذلك الحين، تضمنت سلسلة غاراتهم اللافتة للنظر سرقة عملة ذهبية عملاقة بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني من متحف في برلين وسطو على بنك بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني انتهى بتفجير الفرع.  أدت القائمة الطويلة من الجرائم إلى سجن العديد من أفراد عائلة Remmo ومصادرة بعض ممتلكاتهم - ولكن لم يتم وقف موجة جرائمهم. 

وشهدت برلين في بعض الأحيان اشتباكات عنيفة بين عصابات ريمو والعشائر المتناحرة انتهت بعمليات طعن وإطلاق نار. قُتل أحد أفراد الأسرة، نضال رمّو، بالرصاص في 2018.  واتُهم قريب آخر لريمّو بضرب رجل بالهراوات بمضرب بيسبول في عام 2017، لكن حكم ببراءته العام الماضي استأنف الادعاء أمام محكمة أعلى.        كانت هناك مشاهد قبيحة خلال جلسة الاستماع حيث كان لا بد من مصارعة زعيم العشيرة عيسى رمّو، والد المتهم، بعيدًا بعد الاندفاع إلى قاعة المحكمة. 

جاءت واحدة من أروع المداهمات التي قامت بها الأسرة في عام 2014 عندما اقتحمت عصابة من اللصوص الودائع الآمنة لبنك برلين وسرقت ما قيمته 8 ملايين جنيه إسترليني من النقود والمجوهرات والسبائك الذهبية. سكب اللصوص البنزين على الأرض لإخفاء آثارهم، مما تسبب في انفجار أدى إلى تدمير الضفة بأكملها تقريبًا.  أدت أدلة الحمض النووي في النهاية إلى إدانة توفيق رمّو، الذي حُكم عليه بالسجن ثماني سنوات في عام 2015.  بعد ثلاث سنوات، صادرت الشرطة والمدّعون الألمان 77 عقارًا بقيمة 9 ملايين جنيه إسترليني يُزعم أنها اشتريت من عائدات السرقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز