عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التضامن" فى أسبوع.. مشروعات لقاءات وتوقيع بروتوكولات

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي على مدى السبعة الأيام الماضية عددًا من الأنشطة المختلفة، حيث شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في احتفالية الهلال الأحمر باليوم العالمي للتطوع، كما عقدت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مختلف قطاعات الوزارة، ووقعت بروتوكول تعاون مع رئيس جامعة الأزهر لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعة، وأطلقت عددًا من المشروعات وغيرها من الأنشطة نستعرضها في التقرير التالي:



 

احتفالية الهلال الأحمر

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، الاحتفال الذي نظمه الهلال الأحمر المصري بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، الذي يأتي في ديسمبر من كل عام، بهدف تقدير المتطوعين والاعتراف بمساهماتهم في خدمة مجتمعاتهم. وجاء الاحتفال تحت شعار "معا نستطيع بالتطوع.. شكرا للمتطوعين".

 

وأثبت المتطوعون قدرتهم المتميزة على الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا في أصعب الظروف خاصة في ظل ما شهده العالم هذا العام من ظروف استثنائية مع جائحة كورونا، لذا يأتي الاحتفال لشكرهم وتقديرا لهم على مجهوداتهم.

 

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري: إن متطوعي الهلال الأحمر يتواجدون في الشارع، وذلك لأن التطوع أسلوب حياة لهم يقدمون الخدمات في كافة ربوع الوطن.

 

وأضافت أن هذا العام كان مليئا بالعمل والإنجاز من قبل المتطوعين والعاملين بكافة فروع الهلال الأحمر المصري في كل المحافظات، الذين أدوا دورهم باحترافية وكفاءة شهد لها الجميع من المواطن البسيط وحتى القيادات.

 

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي قائلة: "أشكر جميع المتطوعين على مجهوداتهم، ونتعهد بالاستمرار في دعم متطوعي الهلال الأحمر ودعوة شركائنا للاستثمار في تأهيلهم والاستفادة من طاقاتهم".

 

ومن جانبه قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري: إن الهلال الأحمر المصري أمل مصر في التطوع، خاصة أنهم يمثلون الروح الأصيلة للشعب المصري في التطوع وفداء الوطن في مواجهة الكوارث والنكبات.

 

وأضاف ما أحوجنا في مثل هذه الأيام لإحياء روح التطوع، مشيرًا إلى أن الهلال الأحمر المصري يمثل نبض الشارع المصري عبر التاريخ، متمنيًا أن يتحول الشباب المصري إلى سفراء صحيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز