عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء عملية جراحية لطفلة حديثة الولادة عانت من تشوه خلقي بالبحيرة

نجاح عملية جراحية لطفل عمره يومان
نجاح عملية جراحية لطفل عمره يومان

نجح فريق جراحة الأطفال بمستشفى دمسنا التخصصي للأطفال بمحافظة البحيرة، في إنقاذ حياة رضيعة عمرها يومان ووزنها كيلوجرام، عانت من عيوب خلقية متعددة، منها عدم وجود فتحة شرج ووجود القلب في الجهة اليمنى من صدرها وكانت تحتاج إلى جراحة عاجلة لخطورة حالته الصحية شكلت خطرًا كبيرًا على حياتها.



 

وقام الفريق الطبي المكون من الدكتور محمود عبد الهادي أستاذ جراحات الأطفال بطب الأزهر المشرف على وحدة الجراحات بمستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرة والدكتور أحمد النعناعي أخصائي التخدير، والفريق الطبي في إجراء العملية الجراحية.

 

وأكد الدكتور محمد الديب مدير مستشفى الأطفال "دمسنا" ، اهتمام الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة الذي زار المستشفى منتصف الليل والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية بالمستشفى لإنجاح التجربة، مؤكدا أن تجربة مستشفى دمسنا حلم تحقق على أرض محافظة البحيرة، مؤكدا دعم وزيرة الصحة ومحافظ البحيرة المستمر للمستشفى.

 

وأشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالمستشفى وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة للأطفال المرضى من أبناء المحافظة، مؤكدا أن عيادة أمراض قلب الأطفال بمستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا تعد النواة الأولى لهذا التخصص بمحافظة البحيرة حيث يوجد بالعيادة جهاز إيكو يستخدم لعمل أشعة موجات فوق صوتية للأطفال من سن يوم وتعمل العيادة تحت إشراف نخبة من أخصائيي قلب الأطفال.

 

وأكد اللواء محافظ البحيرة ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالقطاع الصحي المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الأداء بالمستشفيات المركزية بنطاق المحافظة لتخفيف الأعباء والتيسير عن كاهل المرضى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز