الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء المجموعة البرلمانية لشمال سيناء يلتقون مع وزيرة التضامن

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

التقى أعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسي الشيوخ والنواب، عن محافظة شمال سيناء، مع الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لعرض مطالب واحتياجات أهالي المحافظة فيما يخص قطاع التضامن الاجتماعي.



 

وأعلن فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ، في بيان، اليوم، أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمتابعة وتلبية معظم مشاكل سيناء، وفي ضوء العمل المنظم وبروح الفريق الواحد والتفاني لخدمة جميع أبناء شمال سيناء، تم عقد اجتماع المجموعة البرلمانية لأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، وتم تحديد بعض مطالب أبناء سيناء فى ملف التضامن الاجتماعى وعرضه على وزيرة التضامن الاجتماعى فى لقاء معها بالوزارة، حيث وعدت بدراسها وحلها، وكذلك الوعد بلقاء آخر لعرض ما تم حله من مشكلات أو تحقيقه من مطالب .. مشيرا الى أن هناك بعض المطالب التي تم تحقيقها خلال اللقاء ، ومنها: إضافة ٥٠٠٠ حالة جديدة فى برنامج تكافل وكرامة من أبناء المحافظة وسيتم الصرف لهم لمدة ستة شهور لحين استكمال أوراقهم ، صرف الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والكراسى الكهربائية للمعاقين والمصابين من جراء العمليات الارهابية مجانا ، دراسة تسليم المستشفى الخيرى فى شارع أسيوط بالعريش لجامعة العريش لانشاء مركز لعلاج الأورام ، تقديم الاعانات لأهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مختلف المحافظات ، دراسة زيادة الاعانة الشهرية للصيادين بمدينة العريش واضافة أسماء من لم يتم تسجيل أسمائهم من الشيخ زويد وقرية قبر عمير ، تكليف الدكتور رياض اسماعيل عضو مجلس الشيوخ عن شمال سيناء باعداد دراسة جدوى لعمل مصنع أعلاف بالتعاون مع كلية العلوم الزراعية البيئية بجامعة العريش لتوفير الاعلاف للمنتفعين بمشروعات الانتاج الحيوانى وتكفلها بالمساعدة المادية لذلك ، تمويل ٥٠٠ مشروعا بتكلفة ١٠ آلاف جنيها لكل مشروع باجمالى  ٥ ملايين جنيها .. كما وعدت بسرعة تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإحتياجات الخاصة فى حال استكمال أوراقهم عن طريق  النواب ، ارسال قوافل من الغذاء والبطاطين للأماكن الأكثر احتياجا ( الحسنة ونخل والشيخ زويد ورفح وباقى مراكز وقري المحافظة ) اعتبارا من الأسبوع القادم ، الموافقة على صرف قروض بقيمة ٧ - ١٠ آلاف جنيها لاترد للأسر الأكثر احتياجا بعد تقديم ما يثبت ذلك .. وصرف قروض أكثر من ١٥ ألف جنيه ترد لجميع الأسر،  الموافقة على انشاء مركز للتاهيل الشامل فى مركزى الشيخ زويد وبئر العبد بالاضافة الى المركز الموجود بالعريش ، ووعدت بزيادة عدد المنازل التي تحتاج الى تسقيف ورفع كفاءة ،  الموافقة على تجهيز الوحدات الاجتماعية بالماكينات اللازمة حتي يتم الصرف من خلال كل وحدة تخفيفا على المواطنين .. بالاضافة الى بعض الطلبات الفردية للمواطنين التي قام بتقديمها النواب ، وكذلك تحقيق مكاسب لمركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء .. بالاضافة الى المطالبات التي تمت الموافقة عليها والخاصة ببئر العبد ورمانة.

وأضاف أن المجموعة البرلمانية أعدت برنامجا للقاء جميع الوزراء من أعضاء الحكومة لعرض مطالب واحتياجات المحافظة ( كل فيما يخصه ) للعمل على تحقيقها دعمها للتنمية والتعمير على أرض سيناء.

ومما يذكر أنه سبق لقاء أعضاء المجموعة البرلمانية مع الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة .. حيث تم عرض المطالب الخاصة بأهالى المحافظة الخاصة بقطاعات الإسكان والمرافق والمياه والصرف الصحي وغيرها ، وقد أعلن الوزير عن دراسة تلك المطالب والعمل على تنفيذها وحلها .. مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتنمية وتعمير سيناء وخاصة محافظة شمال سيناء.

كما سبق لقاء المجموعة مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان .. حيث ترتب على ذلك تحقيق الكثير من مطالب أهالى المحافظة فى قطاع الصحة ، وقد قامت الوزيرة بزيارة المحافظة للوقوف على تلك المطالب على الطبيعة.