الأربعاء 20 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير الفلسطيني في مصر يوقد شعلة الانطلاقة من مقر السفارة

السفير الفلسطينية يوقد الشعلة
السفير الفلسطينية يوقد الشعلة

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مصر، الذكرى 56 لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية المعاصرة. وأوقد سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح شعلة الانطلاقة بمقر السفارة بالقاهرة، بحضور أمين سر حركة فتح بجمهورية مصر العربية محمد غريب، وعميد الجالية الفلسطينية بمصر علي جوهر، بالإضافة الى عدد من مستشاري وكوادر سفارة ومندوبية فلسطين، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وأبناء الجالية الفلسطينية في القاهرة.



 

وقال اللوح إن شعبنا مستمر حتى تحقيق آماله في اقامة دولته المستقلة، وسيقف، برئاسة الرئيس محمود عباس، بقوته سداً منيعا في وجه كل من يحاول الالتفاف على حقوقه العادلة التي كفلتها الشرعية الدولية. وأكد أنها ستبقى مشتعلة حتى نحرر كامل أراضينا المحتلة ونقيم دولتنا المستقلة عليها، وأهمية الالتفاف حول الشرعية الوطنية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده.

من جانبه، قال غريب "ستة وخمسون عاماً مضت على انطلاقة الحركة، وخمسة وستون عاماً مضت على ولادة الفكرة على أرض مصر الغالية، مصر الريادة والحضارة والعروبة التي كانت ولا تزال وستظل شريكاً داعماَ مخلصاً لقضية العرب الأولى قضية فلسطين".وأضاف "اليوم نستذكر بكل فخر واعتزاز شهداء ثورتنا الفلسطينية من أبناء أمتنا العربية المجيدة ومن أبناء شعبنا العظيم وعلى رأسهم شهداء اللجنة المركزية لحركة فتح".

ورفع المشاركون علم فلسطين ورايات "فتح"،و رددوا الهتافات والشعارات الوطنية، مؤكدين التفافهم خلف القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس.