عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في دقيقة.. اعرف أهم 5 معلومات عن الفرقاطة "الجلالة"

الفرقاطة الجلالة تصل مصر
الفرقاطة الجلالة تصل مصر

شهدت مصر حدثًا تاريخيًا ضخمًا، حيث وصول الفرقاطة "الجلالة"، من طراز (فریم بيرجامیني) إلى قاعدة الإسكندرية، إيذانًا بانضمامها للقوات البحرية، إليك أبرز المعلومات عن الفرقاطة:



الفرقاطة، تم بناؤها بشركة (فينكانتييرى) الإيطالية، لتنضم لأسطول القوات البحرية المصرية، التي تشهد خلال الآونة الأخيرة طفرة تكنولوجية هائلة فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية وفقاً لأحدث النظم العالمية.

 تعد الفرقاطة (الجلالة)، واحدة من أصل فرقاطتين من طراز فريد تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا، مما يعكس رؤية القيادة السياسية ودعمها القوى لدفع علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

 

 تتميز الفرقاطة الجلالة، متعددة المهام الجديدة، بالقدرة على الإبحار لمسافة ( 6000) ميل بحري، وتتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة، التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر وقت السلم والحرب.

 “الفرقاطة الجلالة”، هي بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، ودعم قدرتها على تأمين الحدود وخطوط الملاحة البحرية ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل، خلال العمليات الهجومية والدفاعية، وتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحرين المتوسط والأحمر.

 

“الفرقاطة” الجديدة، تعد ضمن الوحدات الأكثر تطورًا في القوات البحرية المصرية بما تمثله من قوة ردع للحفاظ على السلام، وتوفير حرية الملاحة البحرية ودعم أمن قناة السويس في ظل العدائيات والتحديات، التي تشهدها المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز