عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الانتهاء من إنشاء سوق الجملة المتطور بشمال سيناء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الانتهاء من انشاء سوق الجملة المتطور بالعريش وتجهيزه للافتتاح ضمن المشروعات التي سيتم افتتاحها بالمحافظة.



 

وأشار المحافظ فى تصريحات صحفية الى أن سوق الجملة بالعريش من المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على أرض سيناء ، ويعد نقله نوعية فى المحافظة، حيث تم تصميمه ليكون على أحدث طراز وتم تجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة.

وأضاف أن السوق يقع على مساحة 60 ألف مترا مسطحا بأبعاد 400 * 150 مترا بما يوازى 14 فدانا فى منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش على الطريق الدولى “العريش / القنطرة”،  منوها إلى استلام المنشآت الداخلية كاملة التشطيب .. الى جانب المرافق الداخلية ، وكذا المرافق الخارجية للمشروع سواء شبكات الكهرباء أو المياه والصرف الصحي والطرق.

كما أشار إلى إنشاء موقف للسيارات ومحاور مرورية لسهولة دخول وخروج السيارات من وإلى السوق دون تكدس أو زحام، الى جانب تخصيص قطعة أرض بمساحة 400 متر مربع فى الناحية الجنوبية الشرقية من السوق لانشاء محطة صرف صحي لخدمة السوق.

ومن جانبه .. أكد المهندس محمد رضوان العيادى وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء على جاهزية السوق للافتتاح والتشغيل .. حيث تم الانتهاء من المشروع ككل بنسبة 100 % بتكلفة 180 مليون جنيها ، والتي تشمل : المبانى الخدمية والمعارض والأسوار وميزان البيسكول وغرفة موزع الكهرباء والمداخل الاليكترونية وشبكة تغذية الكهرباء والصرف الصحي والطرق الداخلية والخارجية حول المشروع ، وجارى الانتهاء من تجهيزات مصنع الثلج لخدمة السوق.

وأضاف أنه جارى العمل أيضا فى انشاء محطة صرف صحي ورفع خاصة لخدمة المشروع بتكلفة اضافية قدرها 10 ملايين جنيه.

وأعلن عن الانتهاء من كافة الاجراءات الادارية لتشغيل السوق .. حيث أصدر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قرارًا بتشكيل الجهاز التنفيذى والادارى لادارة السوق برئاسة محمد عيد اللواء مساعد رئيس مركز ومدينة بئر العبد الذي تم تكليفه للعمل مديرًا تنفيذيًا للسوق ومعه عدد من الاداريين والفنيين من مختلف الجهات المعنية.

كما تم تجربة مرافق الخدمات الخاصة بالسوق تمهيدا للانتهاء من المشروع بالكامل وتشغيله الفعلى ، وذلك بغرض الانتفاع من المحلات التجارية للجملة والمعارض .. حيث يضم السوق عدد 6 معارض متنوعة للسلع والمنتجات “دواجن، أسماك، لحوم، وخضروات وفاكهة” ومجمع مطاعم وكافتيريات ومحلات خدمية متنوعة باجمالى 18 محلا  ومسجد وخزان رئيسى للمياه سعة 1000 مترا مكعبا ومبنى ادارى ومصنع ثلج وميزان بيسكول وبوابات اليكترونية، إلى جانب ثلاجات تبريد وتجميد وغرف للأمن والدفاع المدنى “الاطفاء” ونقطتى شرطة واسعاف وعدد من مكاتب الخدمات الحكومية منها : مكتب شهر عقارى ، مكتب تأمينات ، مكتب تموين ، مبنى خدمات إداري، بنوك، وغيرها من الخدمات اللازمة لرواد السوق ، بوابة رئيسية وأخرى فرعية ، ساحتى انتظار للسيارات، وأسوار خارجية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز