عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

الفيفا يرصد أهم أرقام الكرة العالمية في عام 2020

الفيفا
الفيفا

رصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبرز الأرقام التي تحققت في عام 2020، ومن بينها القيمة المالية الكبيرة لخطة الإغاثة في أعقاب انتشار فيروس كورونا وخسارتان تاريخيتان لمنتخب ألمانيا ونادي برشلونة وإنهاء ليفربول الغياب عن التتويج بالبريميرليج وتحطيم كريستيانو رونالدو للرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية وانفراد ليونيل ميسي بأفضل رصيد من الأهداف على الإطلاق مع ناد واحد.



وذكر الفيفا، في تقرير نشره على موقعه الرسمي اليوم الأربعاء، أن مجلسه وافق على خطة إغاثة لمواجهة وباء "كوفيد-19" قيمتها لا تقل عن 5ر1 مليار دولار - في واحد من أبرز أرقام هذا العام - وذلك لدعم مجتمع كرة القدم على ثلاث مراحل.

وأوضح التقرير أن الرقم 89 كان مهما أيضا في 2020، وهو عدد الأعوام التي مرت على أثقل هزيمة لمنتخب ألمانيا حيث تعرض المانشافت لخسارة قاسية بسداسية نظيفة أمام منتخب إسبانيا بمنافسات دوري الأمم الأوروبية وجاء ذلك للمرة الأولى منذ عام 1931 عندما خسرت ألمانيا الغربية أمام النمسا.

وأضاف التقرير أن برشلونة تلقى هزيمة مذلة أيضا هذا العام بربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وميزتها الأهداف الثمانية التي سجلها الفريق البافاري في مرمى البارسا، الذي لم يتعرض لخسارة أكبر منها منذ 69 عاما.

وأوضح التقرير أن الرقم 30 كان مميزا أيضا بالنسبة لنادي ليفربول حيث عاد الريدز في 2020 لاعتلاء منصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بعد غياب لثلاثة عقود كاملة بتحقيق 99 نقطة وحسم اللقب قبل 7 جولات من النهاية.

وأشار التقرير إلى أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان الرقم 101 خاصا بالنسبة له حيث وصل بأهدافه الدولية مع منتخب بلاده لهذا العدد، متخطيا هداف المنتخب الإيراني علي دائي، بينما وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى 644 هدفا مع برشلونة ليتجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه والخاص بأكثر عدد من الأهداف المسجلة مع ناد واحد.

كما كان هناك رقم قياسي بالنسبة للمهاجم النرويجي الشاب إرلينج هولاند الذي أحرز 15 هدفا بأول 12 مشاركة له فقط بمنافسات دوري أبطال أوروبا سواء مع سالزبورج النمساوي أو بعدما انتقل لبوروسيا دورتموند الألماني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز