عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف وتطوير شوارع منيا القمح

محافظ الشرقية يتابع رصف شوارع منيا القمح
محافظ الشرقية يتابع رصف شوارع منيا القمح

توجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمدينة منيا القمح للوقوف على معدلات الأداء ونسب تنفيذ مشروعات الرصف والتطوير التي تشهدها شوارع المدينة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.



 

بدأ محافظ الشرقية، جولته بتفقد أعمال الرصف والازدواج الجارية بالطريق الدائري بمنيا القمح " المرحلة الاولي" والتي تبدأ من أول طريق بنها منيا القمح وصولا لمدخل المدينة بطول 2.7 كم وبعرض 10 متر لكل اتجاه بتكلفة 20 مليون جنية، مشددا علي سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال والالتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في التنفيذ واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وذلك أثناء تنفيذ الأعمال حفاظاً على صحة وسلامة العاملين.

كما حرص المحافظ، علي تفقد إستكمال الطريق الدائري"المرحلة الثانية" بطول 2.250 كم والتي تبدأ من شارع وجيه اباظة حتى تقاطع المصرف الفرعي بمنيا القمح ليمثل بذلك  محورا مروريا جديداً للقادمين من منيا القمح والمتجهين لمدينة الزقازيق.

 

أضاف محافظ الشرقية، أن الطريق الدائري يساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة حيث يربط بين مدينتي منيا القمح والزقازيق، ومنيا القمح وبنها ويعمل على توفير الوقت والجهد علي المسافرين من وإلي المحافظة، وذلك تنفيذً لخطة المحافظة لخلق محاور مرورية جديدة لفك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية.

 

كما شهدت جولة محافظ الشرقية، بمدينة منيا القمح تفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع "الحرية ، سعد زغلول ، وجيه اباظة ، المدرسة الثانوية" بأطوال 6كم وبتكلفة مبدئية 22 مليون جنيه.

 

أوضح المحافظ، أن الأعمال الجاري تنفيذها تشمل رفع الجزيرة الوسطى وتكسير للأسفلت القديم ووضع طبقات أساس جديدة وإنشاء جزيرة أخرى بشكل جمالي  وزرع أعمدة الإنارة وإزالة التندات والأرصفة المتعدية على حرم الطريق وذلك تنفيذا لخطة التطوير والتجميل التي تقوم بها المحافظة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدنها.

 

شدد المحافظ، على رئيس المدينة بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق لمتابعة تنفيذ الأعمال الجارية وإلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في التنفيذ لدخول هذه المشروعات الخدمة وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

رافق المحافظ ، في الجولة اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق و محمود المرسي رئيس مركز ومدينة القمح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز