عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تصويرها حلقات من العاصمة الصربية بلجراد

الإعلامية تغريد عرفة: التنسيق بين سفارة مصر في صربيا وسفارة صربيا بالقاهرة سهل مهمتنا

مع السفير المصري في صيربيا
مع السفير المصري في صيربيا

تعد الإعلامية "تغريد عرفة"، واحدة من الإعلاميات اللاتي يساهمن في إبراز صورة إيجابية عن مصر من خلال برنامجها “جسور”، الذي تقدمه على شاشة القناة الثانية منذ سنوات، والتي استطاعت من خلاله إثبات حبها للحضارة المصرية، وتوظيف دراستها للآثار لخدمة عملها الإعلامي.



كانت تغريد، قد نالت درجة الدكتوراه في الآثار المصرية القديمة، واليونانية، والرومانية من كلية السياحة بجامعة الإسكندرية، ومن خلال برنامجها (جسور) تلقي الضوء على العلاقات المصرية الخارجية، ومجهودات الدولة في تدعيمها، كما تبرز أشكال التعاون بين مصر، والدول المختلفة، من خلال لقاءات مميزة مع سفراء ومسؤولي مشروعات التعاون الدولي.

وتساهم الإعلامية الشهيرة من خلال ما تقدمه في حلقاتها عن دول العالم المختلفة في معرفة المشاهدين بثقافات أخرى، ليصبح البرنامج همزة وصل بين مصر ودول العالم، لدرجة أنه حظي بشهرة واسعة، تم على أساسها اختيار عدة حلقات منه، وعرضها بالمحطات الأوروبية مثل حلقات عن (إيطاليا وألمانيا وبلجيكا وغيرها من الدول) ومؤخرًا.

 

سافر برنامج “جسور” ومقدمته "تغريد عرفة" إلى صربيا، ليقدم مجموعة حلقات بعنوان “أيام بين مصر وصربيا”تم تصويرها في العاصمة الصربية "بلجراد" بهدف دعم وتنشيط السياحة القادمة من صربيا إلى مصر، وفي السطور التالية نحاور "تغريد" لنتعرف منها على تفاصيل تلك الحلقات وموعد عرضها..

 

لماذا تم اختيار بلجراد تحديدًا لتصوير الحلقات بها؟ وما الصعوبات التي واجهتكم لاتمام المهمة؟

لأنها المدينة التي تشكل الغرب بالنسبة للشرق وهي الشرق بالنسبة للغرب، وقد تم التنسيق بين سفارة جمهورية مصر العربية في صربيا، وسفارة صربيا بالقاهرة لتفادي أية صعوبات، وقد ساهم ذلك في تنسيق اللقاءات وتسهيل مهمة البرنامج هناك باختراق واحدة من أهم دول شرق أوروبا لتنشيط السياحة.

 

وما هي طبيعة الحلقات؟

تم تصوير أهم المعالم السياحية في صربيا، بالإضافة إلى لقاء هام مع السيد السفير"عمرو الجويلي" سفيرمصربصربيا، ومساعد وزير الرياضه الصربي، وأشهر البلوجرز bloogers الذين كتبوا عن السياحة المصرية، كما تم التصوير داخل مقر التليفزيون الحكومي الصربي، وإجراء لقاء مع أشهر مذيعة أخبار صربية.

 

وما هي أبرز المعالم السياحية التي تم تصويرها هناك؟.

قمنا بزيارة مدينة (ياجودينا) وإلقاء الضوء على التوأمة التي حدثت مع مدينة (مرسى علم) بالغردقة، كما تم التصوير داخل متحف الشمع الذي يتضمن تمثالًا للرئيس "جمال عبدالناصر" والرئيس "تيتو" والرئيس "عبد الفتاح السيسي" وزيارة حديقة الحيوان في (ياجودينا) كما قمنا بزيارة إحدي القرى القريبة من (ياجودينا) وصورنا إحدى الكنائس هناك، وقدتضمنت الزيارة أيضا الذهاب إلى أقدم مسجد في بلجراد، وقد تصادف يومها وجود الفنانين "أحمد عز وهند صبري" لتصوير مشاهد من مسلسلهما (هجمة مرتدة) داخل المسجد، كما قمنا بالتصوير داخل أشهر كنيسة أرثوذكسية تحمل (سان سافا) كما ذهبنا لتصوير مومياء مصرية في المتحف القومي في بلجراد، وقمنا بالتصوير داخل المتحف الافريقي في بلجراد.

متى ستعرض أولى حلقات البرنامج؟

يذاع البرنامج السبت علي شاشة الثانية، والبرنامح من إعدادي، وتقديمي، ومن إخراج محمد محب، وستكون الحلقة الأولى مع  السفير "عمرو الجويلي" سفر مصر بصربيا، وستتوالى عرض بقية الحلقات تباعا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز