عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

أبشع جرائم هزت الشارع المصري خلال عام 2020… تعرف عليها

وزاره الداخليه
وزاره الداخليه

شهد الشارع المصري، خلال عام، العديد من الجرائم والوقائع المؤسفة، التي هزت الكيان، وزلزلت قلوب المواطنين، وانعدم  فيها الضمير، وتجردت بكل جريمة أرتكبت مشاعر الرحمة والأنسانية، وكان السبب ورائها" دفاعا عن الشرف والحقد والحسد أول المال والبحث عن الشهرة".



ففى السطور التالية ننشر أبرزها :

سفاح الجيزة…. واستخراج هياكل عظمية

 نجح قطاع الأمن العام من كشف لغز اختفاء سيدة ومهندس عام 2015 والعثور على جثثهم هياكل عظمية مدفونه داخل شقة بالجيزة.

توصلت تحريات مفتشي قطاع الأمن العام بمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة فيما تبلغ لقسم الأهرام عام 2015 من المدعو «ق ف ع» 49 سنة، مالك مكتبة، مقيم بالمريوطية، بغياب زوجته 34 سنة، ربة منزل، وبحوزتها مبلغ 335 ألف جنيه.

كما تبين من التحريات أن زوجها المذكور “مقيد الحرية” «لتنفيذ عقوبة الحبس لمدة سنة بسجن الاستئناف منتحلًا اسم صديقه رضا «الُمبلغ بغيابه أيضًا وبحوزته مبلغ 300 ألف جنيه بتاريخ 25 إبريل 2015».

واعترف المتهم بقتل «عاملة بمكتبة» خاصة به، ومقيمة بدائرة قسم الأهرام «شقيقة إحدى زوجاته»،  كما قتل المتهم، عاملة بمحل أدوات كهربائية «خاص بالمتهم» ومقيمة بدائرة قسم أول المنتزة بالإسكندرية. 

 

فى الهرم.. جزار يقتل زوجته ويقطع جثتها إلى أشلاء

قام  جزار بقتل زوجته وقطع جثمانها لأشلاء ووضعها في ثلاجة اللحوم، وتبين من التحقيقات أن الزوج قام بتلك الجريمة البشعة بسبب خلافات بينه وبين زوجته، لأنها قامت برفع دعوة قضائية في محكمة الأسرة للحصول على حق تمكين من النفقة ومسكن الزوجية.

 

وعندما علم الزوج بالقضية التي رفعتها زوجته بدأ في محاولة إصلاح بينهم، وسمح لها بالعودة إلى المنزل، ولكنها بعد عودتها لم تتنازل عن القضية ما أثار جنونه، فقام بإحضار سكين وطعن زوجته حتى ماتت، ثم قطّع جثمانها ووضعها في ثلاجة المنزل.

 

"فتاة المعادى"... قتل وسحل وسرقة 

 

كانت النيابة وجهت لاثنين من المتهمين تهم قتل المجنى عليها «مريم» عمدًا بحى المعادى يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها، وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجنى عليها، وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (نارى وأبيض)، وذخائر مما يستخدم فى السلاح النارى، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

 

بينما اتهمت «النيابة العامة» المتهم الثالث باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها فى ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

فى الدقهلية… يحرض شخصاً على اغتصاب زوجته

شهدت محافظة الدقهلية، جريمة قتل بشعة بطلها زوج عراقي الجنسية، بعدما حرض عاملًا لديه على اغتصاب زوجته وتصويرها في أوضاع مخلة، لرغبته في طلاقها والزواج من أخرى، وحرمانها من مستحقاتها ونجلها الريع. 

البداية، كانت ببلاغ تقدم به حسين أ 24 سنة، صاحب محل ملابس، بالعثور على جثة زوجته مقتولة داخل شقتهما بقرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا، الأربعاء الماضي.

 

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة إيمان ع. ح. 21 سنة - طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة، ملقاة في صالة الشقة وبها علامات خنق حول العنق، وآثار اغتصاب.

 

 

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العميد عصام أبو عرب، وكيل إدارة البحث الجنائي، والرائد مصطفى موافي، وكيل قسم المساعدات الفنية، والعقيد على خضر، مفتش المباحث، والرائد أحمد السادات، رئيس المباحث، لكشف غموض الواقعة.

 

وقادت كاميرات المراقبة والتحريات رجال البحث الجنائي، لكشف خيوط الجريمة، بعدما أظهرت صعود أحد الأشخاص إلى مسكن المجني عليها مرتديًا نقابًا، ونزل بعد فترة من الوقت، لتحوم الشبهات حول زوجها خاصة بعد كشف رغبته في الزواج من أخرى.

   

وتوصل رجال المباحث لهوية الشخص المشتبه به، وتبين أنه يدعى أحمد ر. ا. وشهرته "أحمد العجلاتي"، 33 سنة - عامل بمحل ملابس زوج المجني عليها، وجرى ضبطهما، وبمواجهتهما، اعترف الزوج باتفاقه مع المتهم على التخفي والذهاب لمسكن زوجته والتعدي عليها جنسيًا فقط، وتصويرها لبيان أنها جريمة شرف، ومساومتها على الطلاق مقابل التنازل عن مستحقاتها المالية وحضانة نجلها الرضيع، لوجود خلافات بينهما ورغبته في الزواج من أخرى.

   

فيما اعترف منفذ الجريمة في محضر الشرطة، باتفاق الزوج معه على تنفيذ الجريمة، مقابل مبلغ مالي، واستغل سفر أسرته للعراق، وسهل دخوله الشقة وحاول التعدي على الزوجة، إلا أنها قاومته، ما دفعه لخنقها والتخلص منها، وبعد التأكد من وفاتها ضاجعها وفر هاربًا.

 

فى البحيرة… العثور على 3 جثث من أسرة واحدة داخل منزلهم بكفر الدوار

 

تمكن ضباط مباحث البحيرة، بإشراف اللواء محمد والي مدير الأمن، من كشف غموض العثور على جثث 3 من أسرة واحدة، بعد العثور عليهم مذبوحين داخل منزلهم بمنشية النصر في كفر الدوار.

 

وتوصل فريق البحث الجنائي، برئاسة اللواء محمد شعراوي مدير المباحث، من خلال عمليات الفحص ورصد المشاهدات وتفريغ الكاميرات، أن وراء ارتكاب الواقعة نجل عم "الأم" المجني عليها، الذي يعمل سائقا، وكان يقوم بمساعدتها في ترتيب محتويات المنزل، وأثناء تواجده راودها عن نفسها فتعدت عليه بالضرب، وحاولت الاستغاثة بالجيران، فتوجه سريعًا إلى مطبخ المنزل وأمسك سكينا وذبحها وذبح طفليها التوءم حتى لا ينفضح أمره، وفرا هاربا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز