عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحفيين" تشكر مجلس الوزراء ووزيرة الصحة وجامعة القاهرة لتعاونهم الوثيق خلال الجائحة

رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة
رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة

أعرب مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، عن شكره وتقديره لجهود مؤسسات الدولة المصرية، في مواجهة جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وفي مقدمتها مجلس الوزراء، لما تبديه غرفة عمليات منظومة تلقي الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء من تعاون واستجابة سريعة لما يرد إليها من النقيب ولجنة الرعاية الصحية وأعضاء مجلس النقابة، من حالات تخص الصحفيين وأسرهم.



 

كما وجه مجلس النقابة - في بيان اليوم الاثنين - الشكر والتقدير للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ومكتبها، والمكتب الإعلامي، ومديري مستشفيات العزل وجميع الأطقم الطبية، أبناء الجيش الأبيض المقاتلين على جبهة مواجهة فيروس "كورونا"، وغيره من الأمراض.

ووجه المجلس أيضا الشكر للدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة صلاح الدين مدير مستشفى قصر العيني القديم، لما يقدمانه من تعاون بناء مع نقابة الصحفيين"، بما يخفف آلام من اصابتهم الجائحة من الصحفيين وأسرهم. ودعا مجلس نقابة الصحفيين، الزملاء أعضاء النقابة وأسرهم، وكذا المؤسسات الصحفية القومية، والخاصة والحزبية، لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة فيروس "كورونا"، للحد من مخاطر تفشي الموجة الثانية من الجائحة.

وأكدت النقابة أهمية اتساق الإجراءات الاحترازية للمؤسسات مع ما تتخذه الدولة من إجراءات، تخفيض عدد العمالة اليومية، لتقليل كثافة التواجد في مقرات العمل، مع اتخاذ إجراءات التطهير الدائم.

وتوفر لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة "الصحفيين"، ما يلزم الزملاء من مطهرات وكمامات، لتمكين الزملاء من الالتزام بإجراءات الوقاية.

ودعا مجلس نقابة الصحفيين المؤسسات الصحفية، إلى السماح للزملاء الصحفيين مصابي الأمراض، المزمنة وكبار السن، بالعمل من المنزل، للحد من احتمالات الإصابة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز