عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة حلوان تحتفل بذوي الهمم

إحدى ذوات الهمم
إحدى ذوات الهمم

نظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان، احتفالية باليوم العالمي لذوي الهمم، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



 

أوضحت الدكتورة سناء حجازي، مدير مركز رصد، أن الهدف من الاحتفالية هو مد جسور التواصل مع ذوي الهمم وذويهم والمؤسسات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية التي تهتم برعاية احتياجاتهم.

 

وأشارت إلى أن هناك مبادرة تنموية يتبناها مركز رصد مع جهات أخرى حكومية وأهلية، وكليات جامعة حلوان بعنوان بكرة أحلى لمشاركة ذوي الهمم في تنمية البيئة والحفاظ عليها، وهي مبادرة تنموية في مجالات تنمية الوعي بالمشروعات القومية وتنمية الهوايات الهادفة، والتثقيف الوقائي والصحي والرياضي والإرشادات السياحية بحضارة مصر وكل متطلبات رفع الوعي في المناحي المختلفة للحياة وتبدأ المبادرة في شهر مارس القادم.

 

تضمنت الاحتفالية ندوة تثقيفية عن أصحاب الهمم ودورهم الإيجابي في المجتمع وعرض فيلم وثائقي عن تحدياتهم وانجازاتهم في المجتمع وفقرات ترفيهية غنائية من ذوي الهمم.

 

شارك في الاحتفالية كلية التربية والخدمة الاجتماعية والتمريض، وجمعية تأهيل المعاقين بحلوان وجمعية الخير والتسامح وذلك بتقديم الخبرات التنموية المختلفة لرعاية ذوي الهمم.

 

كما شارك الاطفال ذوي الهمم بإبداعات فنية متنوعة في إلقاء الشعر والأناشيد الوطنية والدينية وغيرها.

 

حضر الاحتفالية ممثلين من مديرية التضامن الاجتماعي وعدد من الجمعيات الأهلية وجهات أخرى من المهتمين بذوي الهمم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز