عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قاذفات استراتيجية ومدمرات وغواصات نووية.. أمريكا وإسرائيل تستعدان لمهاجمة إيران

قاذفات أمريكية
قاذفات أمريكية

بدأت الولايات المتحدة في نقل القاذفات الاستراتيجية جوا إلى أوروبا وسط مواجهة مع إيران.



 

وقامت القوا الجوية الأمريكية بنقل قاذفتين استراتيجيتين على الأقل من طراز "B-52"، عبر المحيط الأطلسي إلى بريطانيا وسط توترات شديدة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران. في الوقت الحالي، في المنطقة المجاورة مباشرة لحدود إيران، توجد مدمرتان صاروخيتان تابعتان للبحرية الأمريكية ، الغواصة النووية جورجيا، وتظهر طائرات الناقلات بانتظام في السماء، وهي مصممة لتزويد مقاتلات F-35 بالوقود المنتشرة في الخليج بالإضافة إلى ذلك، انتقلت أيضًا غواصة إسرائيلية مسلحة بصواريخ كروز إلى الخليج العربي، مما يشير إلى احتمالية عالية جدًا لحدوث صراع جديد في المنطقة.

كان أحد الأسباب الرئيسية لجولة التوترات الجديدة هو اغتيال المخابرات الإسرائيلية، للعالم النووي الإيراني رفيع المستوى، وهو ما هددت طهران بالرد عليه بضرباتها ، ونشر أنظمة صواريخ بصواريخ باليستية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى في غضون 24 ساعة تقريبًا.

في الوقت الحالي، يمكن لأي استفزاز من الولايات المتحدة وإسرائيل أن يؤدي إلى تحريض سريع للغاية للصراع، بينما، وفقًا لبعض التقارير ، تزود روسيا إيران بمعلومات تشغيلية من راداراتها، مما يسمح لطهران بالتحكم في تطور الوضع بالقرب من حدودها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز