عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب: مستمرون مع الأعلى لتنظيم الإعلام على نشر ثقافة نبذ العنف

 أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر فى جهودها ومبادراتها للعمل على نشر ثقافة نبذ العنف، وتوعية المواطنين والرياضيين بأهمية نبذ العنف لتسود الروح الرياضية بين اللاعبين، والعمل على إنهاء حالة الاحتقان والتعصب بين الجماهير في جميع المنافسات وليست كرة القدم فقط، مع التأكيد على أهمية عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة ومعرفة المعلومات والآراء من مصادرها الصحيحة، وإيضاح الصورة الصحيحة للمواقف المختلفة. 



 

جاء ذلك خلال استكمال وزارة الشباب والرياضة سلسلة لقاءاتها الحوارية، التي تقيمها ضمن مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب"، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث أقيمت الندوة اليوم الأحد، على مسرح الوزارة بحضور أحمد حسن "نجم منتخب مصر السابق"، والدكتور صالح السقا "رئيس المؤسسة المصرية للدراسات السياسية"، والحكم الدولي إبراهيم نور الدين، مع الإعلامي كريم رمزي.

 

وأكد أحمد حسن، ضرورة نبذ التعصب والعنف بين الجماهير، وأن كل شخص صاحب منصب هو مسؤول عن نبذ التعصب وعدم بث الكراهية بين الأندية المصرية.

 

من جانبه أوضح الدكتور صالح السقا، أنه يوجد دور كبير على الإعلاميين في توضيح الحقائق والبعد عن الشبهات والأمور غير الموثوق من مصادرها، للعمل على وأد الفتن في بدايتها ودحرها، مضيفاً أن ميثاق الإعلاميين الذي يتم العمل به الآن يضع الكثير من الأمور في نصابها، والحد من الخروج عن النص.

 

وأكد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، أن الدولة ووزارة الشباب والرياضة اتخذت خطوات جيدة في العمل على نشر نبذ التعصب بين فئات المجتمع، مضيفا أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الهئية الوطنية للإعلام لهما دور أساسي في عدم بث التعصب وجعل كل الأندية المصرية سواسية وعدم التفرقة بينهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز