عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

حصاد 2020.. سنة الكورونا إنجازات في الأهلي وخسارة مباراة واحدة

الأهلي
الأهلي

أيام قليلة تفصلنا عن إزاحة الستار عن سنة جديدة 2021، بعد نهاية عام اشتهر بـ"عام الكورونا"، وكان استتثنائيًا من جميع الجوانب لما طرأ عليه من تفشي وباء الكوفيد 19 أدى لإلغاء وتأجيل الكثير من الأحداث الرياضية. بقدر ما حمل عام 2020 من كوارث واخبار سيئة للعالم، إلا أن الأمور داخل أروقة القلعة الحمراء لم تكن على هذا النحو، إذ حقق فرق النادي الأهلي العديد من النجاحات والانجازات.



 

 فريق كرة القدم بالأهلي نجح كعادته في التتويج بلقبه المفضل، بطولة الدوري الممتاز، وذلك للمرة الـ42 في تاريخه، كما استطاع أن يحقق أرقامًا قياسية كثيرة. الأهلي عادل الرقم المسجل باسمه كأسرع تتويج ببطولة دوري عبر تاريخها والذي سبق وحققه في موسم 2004-2005، حيث جمع الأهلي في عام 2020، 89 نقطة بفضل فوزه في 28 مباراة وتعادله في 5 مباريات، بينما نال خسارة واحدة ببطولة الدوري هذا الموسم وكانت أمام غريمه الزمالك.

 

وفي عام 2020 استطاع الأهلي العودة من جديد للصعود لمنصات التتويج الإفريقي، واستعادة الأميرة السمراء بفوزه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه. وخلال المنافسات الافريقية هذا العام لم يتعرض الأهلي للهزيمة سوى في مباراة وحيدة وكانت أمام فريق النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في ذهاب دور المجموعات، بينما فاز في 11 مباراة وتعادل في 3 مواجهات فقط وسجل 36 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط. لم يكتفي الأهلي، بل ونجح في الفوز  ببطولة كأس مصر، للمرة الـ37 في تاريخه، إذ حسم اللقب على حساب طلائع الجيش الذي فاز عليه بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي والإضافي. يذكر، أن فريق الأهلي في 2020 خسر بطولة وحيدة فقط وهي كأس السوبر المصري التي فقدها لحساب غريمه التقليدي نادي الزمالك فبراير الماضي.

 

ألعاب الصالات بالرغم من تأجيل عدد كبير من بطولات الصالات هذا الموسم بسبب تفشي وباء الكورونا، إلا أن الأهلي نجح في السيطرة على عدد كبير من بطولات الألعاب الجماعية. إذ كتب فريق الكرة الطائرة رجال أسمه بسطور من نور عتدما حسم لقبي الدوري وكأس مصر، جاء الأول منهما قبل الجولة الأخيرة أمام الزمالك بالفوز على طلائع الجيش بنتيجة 3 /1 والوصول إلى النقطة 60،  قبل خطف كأس مصر من طلائع الجيش بنتيجة ثلاثة أشواط للاشيء. ونجح أيضا فريق سيدات الكرة الطائرة فى النادى الأهلى فى حسم لقب الدوري مبكرًا تحت قيادة المدير الفنى حمدى الصافى. وفي الوقت ذاته نجح فريق كرة السلة سيدات بالأهلي أيضًا في التتويج ببطولة الدوري بعد تغلبه على سبورتنج، بنتيجة 75-72، فى المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز