عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كيفية الاستفادة من بنك المعرفة والمكتبة الإلكترونية.. إليك التفاصيل

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

يتساءل الكثيرون من الطلاب والباحثين وأولياء الأمور والأفراد العاديين، عن كيفية الاستفادة من بنك المعرفة والمكتبة الإلكترونية، حيث يعتبر بنك المعرفة أكبر مصادر المعرفة على الإنترنت، حيث يعطي الطلاب والباحثين فرصة الحصول على موارد مجانية للتعليم والأبحاث العلمية في جميع أنحاء العالم.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر كيفية الاستفادة من بنك المعرفة والمكتبة الإلكترونية، وما دار في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أمس، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.   

 

بنك المعرفة المصري مشروع وطني قومي يعني بتطوير التعليم

 

 

يعتقد البعض، خاصة الطلاب، في مراحل التعليم المختلفة، أن موقع بنك المعرفة المصري  www.ekb.eg خاص بوضع شرح للمناهج الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة، وفي التقرير التالي، نوضح هذه النقطة، وهي أن الفيديوهات والبرامج والأبحاث للثقافة والعلم، وليست مناهج للامتحان وغيرها.

 

القراءة والتثقيف عبرشبكة الإنترنت

 

حيث يحرص الكثيرون منا على شراء الكتب والدخول على شبكة الإنترنت للقراءة والتثقيف، ونستطيع من خلال بنك المعرفة المصري، الاطلاع على آخر المعلومات، فيما يخص الطالب أو الباحث أو القراء أو الأطفال الصغار.

 

بنك المعرفة المصري، مشروع وطني قومي،يعني بتطوير التعليم، ويمنح بنك المعرفة المصري كل المصريين من كل الأعمار الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي، سواء كان ذلك أساسيًا أو تطبيقيًا أو في مجال التكنولوجيا أو العلوم الإنسانية أو الإدارية.

 

كتب ثقافية لعامة الناس

 

 يحتوي بنك المعرفة المصري على كتب ثقافية لعامة الناس، وتتضمن كتبًا تستهدف الأطفال، يتم استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخلوية الذكية والتابلت في كل أنحاء البلاد.

 

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قد عقد  اجتماعًا، أمس السبت، بجامعة الفيوم، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفي حضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

بنك المعرفة ودوره في تعزيز مكانة البحث العلمي

 

وتحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  في الاجتماع الذي عقده أمس السبت، المجلس الأعلى للجامعات، حول بنك المعرفة ونشأته وكيفية استفادة الباحث المصري من هذه المكتبة الإلكترونية ودورها في تعزيز مكانة البحث العلمي والأكاديمي بالجامعات المصرية.

 

وتناول الدكتور طارق شوقي، خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تأهيل الطالب المصري وتسليحه بالعلم والتكنولوجيا، وذلك من خلال بنك المعرفة، واستخدام أحدث الأدوات العلمية المتاحة، ووضع أكثر من معيار لقياس قدرات الطلاب التعليمية، واستمع المجلس للعرض التقديمي المقدم من بنك المعرفة المصري، بشأن نظام إدارة التعليم الإلكتروني.

 

كيفية استفادة الباحث المصري من المكتبة الإلكترونية

 

 

  التسجيل على بوابة الباحثين للحصول على الأبحاث العلمية، يتطلب التسجيل من داخل الجامعة، ويتم تنسيق الأمر بالتعاون مع  مسؤول المكتبة الرقمية بالجامعة، والتسجيل للدخول الموقع الرسمي لبنك المعرفة المصري، عبر الرابط التالي:

www.ekb.eg

حيث يعتبر بنك المعرفة المصري، أحد الخدمات التعليمية الأكثر تطورًا حول العالم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز