عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة محمود عزت في "اقتحام الحدود".. والنيابة تطلب أقصى عقوبة

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المُنعقدة بمُجمع محاكم طرة، مُحاكمة القيادي الإخواني محمود عزت، وذلك لجلسة 26 يناير، في القضيةالمعروفة إعلامياً بـ"اقتحام الحدود الشرقية".وشمل القرار ضم صورة رسمية من محضر جلسةإعادة محاكمة متهمين آخرين، والرقم القومي للمُتهم، مع طلب مسؤول نشاط الإخوان بقطاع الأمن الوطني.



 
 
وبدأت الجلسة باستفسار "عزت" عن القضية التي يُحاكم بها، وهيئة دفاعه، وبعد تعريف مُحاميه خالد بدوي عن نفسه تلامُمثل النيابة العامة أمر الإحالة في حقه. 
 
 
وطلبت في النهاية تطبيق مواد الاتهام، وتوقيع أقصى عقاب على المُتهم، وتمسك بمرافعتها المُبداة في المُحاكمتين السابقتين. ومنجانبه رد "عزت" على سؤال محكمة له عن إذا كان قد ارتكب تلك الجرائمبالقول :"لا طبعاً"، وفي سياق متصل، أبدى الدفاع استعداده للمُرافعة،مُشيراً لرغبته في أجل مُناسب لذلك.تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرينفهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وطارق صلاح، وأمانة سر حمدي الشناوي.
 
 
 
 
وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز