الإثنين 17 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المستشفيات الأمريكية تواجه حالات "كورونا" الحرجة بفريضة إسلامية ( فيديو)

أعد الطبيب الأمريكي فارابي، الذي يعمل في مستشفيات بنما في ولاية فلوريدا الأمريكية، "فيديو" كشف خلاله عن تنفيذ طريقة مبتكرة لمواجهة تراكم السوائل الصمغية في جدار الرئتين وانسدادها ومنع وصول الأوكسجين بـ”السجود”.



 

 

وقال الطبيب الأمريكي، بما أن انتشار فيروس كورونا بشكل كبير جعل عدم المستشفيات غير قادرة على توفير أجهزة تنفس صناعي لكل المرضى، فلابد من أن يكون المريض في وضعية السجود الإسلامية في صلاة المسلمين، ولقد اتخذت في الفيديو هذه الوضعية لأريكم ما نفعله اليوم للكثير من المرضى لمساعدتهم في قسم العناية المركزة.

السوائل الصمغية

وتابع دكتور فارابي، انظروا إلى أقدامي وركبي وذراعي وكوعي ووضعيتي، حتى ترون ما نمر به من صعوبات لإيصال الأوكسجين لمرضانا، وما فعلته للتو مناورة لإيصال الأوكسجين للرئتين والسيطرة على إفرازاتها بالوضعية التي شاهدتهما تساعدكم في إيصال الأوكسجين إلى المناطق السفلية للرئتين.

وأوضح أن فيروس كورونا، يهاجم الأجزاء السفلية من الرئتين، وتسبب تجمع سوائل بكثافة الصمغ والتي تغلق الرئتين وتؤدي إلى الاختناق والفشل الرئوي.

وأشار الطبيب الأمريكي إلى أن الكثير من الدراسات، أثبتت بدون أدني شك أن وضع المريض على بواسطة الأخصائيين أو كما شاهدتم في بداية الفيديو، حيث تنامون على أيديكم وركبكم وتعقدون أذرعكم هكذا وتنزلون برؤوسكم وتتنفسون وتسعلون، وهذه الوضعية تسمى Proning"" أو الكب، حيث يكب المريض على وجهه وبإمكانكم البحث عنها للمزيد من التفاصيل على "الإنترنت".  

وقال د. فارابي، هذه الوضعية أظهرت نتائج مذهلة، حيث ساعدت في إخراج الإفرازات الصمغية السميكة من أسفل الرئتين، بواسطة السعال وهذا يؤدي إلى إعادة وظيفة الرئتين ومنعها من الاختناق بسبب الفيروس، وقال الدكتور الأمريكي: غسل الأيادي وعدم لمس الأنف وارتداء الكمامات أمور فعالة بالطبع ولكن ما حدثتكم عنه صادر من قلب غرف العناية المركزة.

 شرب الزنجبيل مع الكركم بعد تحليته بالعسل الطبيعي

ووجه فارابي نصيحة إلى البريطانيين قائلا: فيروس كورونا مسألة في منتهى الخطورة، ولتحمي نفسك من المشاكل الرئوية والتي يسببها الفيروس "تمدد على بطنك لأطول فترة ممكنة من 8 إلي 12 ساعة يوميًا، وإذا نمت على ذراعيك ورفعت ظهرك يسمونها في اليوجا وضعية "الكلب" المنحدر فإنك ستجفف رئتيك ومن أجل تمييع وتخفيف كثافة الإفرازات الرئوية بإمكانكم، "شرب الزنجبيل مع الكركم بعد تحليته بالعسل الطبيعي، وهذا سيُلين الإفرازات، ويخرجها من الرئتين، فسبب ما نراه في العناية المركزة من فشل رئوي ومشاكل تنفسية هو انسداد الرئتين بتلك السوائل الصمغية الكثيفة التي تعمل عمل الأسمنت بإغلاقها الرئتين.

وبعد تقليل سماكتها بالزنجبيل، والكركم، والعسل، وتحريها بالنوم على البطن واليدين، وخفض الرأس، وإذا كان هناك من أفراد العائلة، من يعرف كيف يحمي نفسه من الإصابة الطبطبة على الصدر لتحريك السوائل لإخراجها من الرئتين.