عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل انفجار عيد الميلاد في "ناشفيل"..و"ترامب" يتلقى المعلومات أولا بأول

انفجار ناشفيل
انفجار ناشفيل

أعلنت شرطة مترو ناشفيل أن عربة سكن متنقلة انفجرت في منطقة ترفيهية على ضفاف النهر وألحقت أضرارًا بالعديد من المباني.



 وقال مسؤولو الشرطة إن أطقم العمل يقوم بتقييم الأضرار، خلال إحاطة بعد ظهر يوم الجمعة، وقال قائد الشرطة جون دريك إن الضباط الذين استجابوا لبلاغ عن وقوع إطلاق النار حوالي الساعة 5:30 صباحًا سمعوا تسجيلًا قادمًا من عربة سكن متنقلة يشير إلى أن قنبلة محتملة ستنفجر في غضون 15 دقيقة. 

قال إن الضباط أخلوا بعد ذلك المباني المجاورة بمنطقة وسط المدينة كإجراء احترازي، لكن دريك قال إن المسؤولين لا يشعرون بوجود أي مخاوف أخرى. 

وتظهر صور المنطقة التي تظهر تصاعد الدخان والنيران في منطقة وسط المدينة، والنوافذ المكسورة في المباني المجاورة.

كانت طواقم الطوارئ، قد أعلنت حالة التأهب إثر وقوع انفجار  في وقت مبكر من يوم الجمعة في وسط مدينة ناشفيل قال مسؤولون إنه مرتبط بسيارة. 

حادث متعمد

ونقلت وكالة "أسوشيتيد برس" عن المتحدث باسم الشرطة دون آرون قوله في وقت لاحق إن المحققين يعتقدون أنه كان "عملًا متعمدًا" .  وقال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جود ديري ، إن ترامب قد تم إطلاعه علي تفاصيل الحادث ويتلقي المعلومات أولابأول وسيستمر في تلقي ما يستجد من معلومات والرئيس ممتن للجهود المبذولة للتعامل مع الحادث  ويصلي من أجل المصابين.

وقال آرون إن ثلاثة أشخاص نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج ، لكن لا أحد منهم في حالة حرجة ، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

 

وقال أيضا إن بعض الأشخاص نُقلوا إلى المنطقة المركزية بالوزارة لاستجوابهم لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل. وقالت الشرطة في بيان صدر في وقت لاحق من صباح الجمعة إن الضباط استجابوا في البداية لإطلاق النار حوالي الساعة 5:30 صباحا  تم استدعاء وحدة الأجهزة الخطرة بالقسم لفحص عربة سكن متنقلة.

وقالت الشرطة إنه بينما كان هؤلاء الضباط في الطريق، انفجرت السيارة خارج مبنى نقل AT&T. 

وقالت الشرطة إن العديد من المباني تضررت، بعضها بشكل كبير، وإدارة الإطفاء تطلب من الجمهور تجنب المنطقة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز