عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لم يهنأ برئاسة الزمالك.. تعرف على المستشار أحمد البكري بعد وفاته بفيروس كورونا

المستشار أحمد البكري
المستشار أحمد البكري

توفي منذ قليل المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، بمستشفى العجوزة بالجيزة.



 

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد عينت المستشار البكري رئيسًا مؤقتًا للجنة المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك بعد حل المجلس السابق برئاسة المستشار مرتضى منصور.

 

السيرة الذاتية  للمستشار أحمد البكري

 

المستشار أحمد بكري من مواليد محافظة الفيوم، تخرج في كلية الحقوق، ثم تدرج في العمل القضائي بداية من النيابة العامة بكل درجاتها المختلفة، من رئيس نيابة حتى وصل إلى درجة محامي عام أول، ثم تدرج للعمل كرئيس بمحكمة استئناف القاهرة لفترة من الزمن، ثم رئيسًا لمحكمة جنايات الجيزة.

 

وكان المستشار أحمد بكري ليس بجديد على مجلس إدارة نادي الزمالك، إذ إنه تم تعيينه في مجلس مؤقت سابق لإدارة نادي الزمالك في عام 2008، بقرار من المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومي للرياضة.

 

وضم مجلس إدارة القلعة البيضاء المؤقت حينها، الدكتور محمد أمين عامر، رئيسًا، بجانب كل من المهندس علاء الدين عادل الأزهري واللواء حنفي محمود رياض والدكتور عبد الله جورج سعد والدكتور حازم أحمد ياسين ومحمد إبراهيم عبد الهادي، مع المستشار أحمد بكري، وانتهت مهمة اللجنة المؤقتة يوليو 2009.

 

حل مجلس إدارة الزمالك

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعلنت عن وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي، بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما ستسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة لمجلس الإدارة، أيهما أقرب، بسبب بعض المخالفات المالية، على أن يستمر المجلس الجديد كما هو لحين الدعوى لانتخابات جديدة.

 

تشكيل مجلس الزمالك المؤقت  

المستشار أحمد البكري، هشام إبراهيم، المستشار عماد عبدالعزيز، أيمن يونس، محمد سيف.  

اللجنة التنفيذية لكرة القدم بالنادي

 

وضم تشكيل اللجنة التنفيذية أيمن يونس رئيسا وحسين السيد نائبا للرئيس، وعادل عبد الواحد مسؤولا إداريا، وإيهاب يكن منسقا عاما، كما يتولى خالد رفعت إدارة التسويق، ونصر عزام اللجنة القانونية.

 

اللجنة الفنية المسؤولة عن قطاعات كرة القدم

 

كما قررت اللجنة تشكيل اللجنة الفنية المسؤولة عن قطاعات كرة القدم، حيث تضم فاروق جعفر رئيسا، وعضوية أحمد عبد الحليم وأيمن يونس وحسين السيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز