عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هناكل إية النهارده..اعرف أنواع وأسعار الخضروات والفواكه

شهدت الأسواق المحلية اليوم الخميس تنوعا ملحوظا في الخضروات والفواكه المعروضة بها، كما شهدت أسعارها استقرارا ملحوظا بحيث تناسب المواطنين واحتياجاتهم وبأسعار تكون في متناول يدهم، وتعرض "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء، أبرز أسعار الخضروات والفواكه في التقرير التالي.



 

سجلت الطماطم أسعار 1.75 إلى 4 جنيهات، والبطاطس سجلت من 1.25 جنيه إلى 3 جنيهات، وسجل البصل قيمة 5.5 جنيهات، والكوسة 4.5 جنيهات، والجزر 3.5 جنيهات، والفاصوليا 4 جنيهات، والباذنجان البلدي 3.5 جنيه، والباذنجان الرومي 4 جنيهات.

 

كما سجل الباذنجان الأبيض سعر 3.5 جنيه، والفلفل الرومي 4 جنيهات، وكذلك الفلفل الحامي 4 جنيهات، والفلفل الألوان 17 جنيها، والملوخية 4 جنيهات، والخيار 5 جنيهات.

 

كما سجلت البسلة سعر 6 جنيهات، وسجلت السبانخ سعر 5 جنيهات، والقلقاس سجل 5 جنيهات، وسجلت البطاطا سعر 3 جنيهات، وسجل الثوم سعر 27 جنيها، وسجل اللفت سعر 1.25 جنيه، وسجل البنجر 4 جنيهات.

 

أسعار الفواكه

وتنوعت أصناف الفواكه المتاحة اليوم بالأسواق، حيث تراوحت أسعار التفاح من 12 جنيها وحتى 23 جنيها، حسب أنواعه الأمريكي والإيطالي والسوري والجولدن واللبناني، كما سجلت أسعار البلح من 4 جنيهات وحتى 7 جنيهات، وسجل الموز سعر 10 جنيهات للبلدي، فيما تراوح سعر الموز المستورد ما بين 20 جنيها وحتى 30 جنيها للكيلو الواحد.

 

نصائح خاصة

ويقدم خبراء المنزل والتغذية، عدة نصائح للقراء، وأبرزها مراعاة شراء الخضروات والفواكه طازجة، وعدم الاعتماد على تخزينها لفترات طويلة حتى لا تضيع قيمتها الغذائية، مع الحفاظ على تناولها "فريش"، لما له من فائدة كبيرة للجسم.

 

مع الالتزام بالطهي الجيد للخضروات، للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي، ونقعها لفترات، وغسلها جيدا قبل تناولها، خصوصا مع انتشار فيروس كورونا.

 

نصائح الشراء

وقد وضع بعض التجار عددا من النصائح للمواطنين المترددين على الأسواق للشراء، منها التأكد من ان الخضر والفاكهة طازجة، للاستفادة الكاملة منها، مع مراعاة اختيار السليمة منها والبعد تماما عن التالفة، وعند الشراء بكميات كبيرة للتخزين، فيجب توفير الأماكن الكافية للتخزين، ووضعها في أكياس الحفظ المعدة لذلك، حتى تستمر طازجة لأطول فترة ممكنة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز