عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميسي يتخطى بيليه وتأجيل قمة الأهلي والزمالك ونتائج دوري أبطال إفريقيا

النشرة الرياضية.. أهم الأحداث المحلية والعالمية

صورة أرشيفية الأهلي والزمالك
صورة أرشيفية الأهلي والزمالك

 



ترصد لكم بوابة "روزاليوسف" أبرز أحداث الرياضة المحلية والعالمية، ومنها: ميسي يواصل كسر الأرقام القياسية، وتأجيل القمة، وأبرز نتائج دوري أبطال إفريقيا.

 

 

 

الثلاثية تؤجل القمة

تحدث أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، عما يتردد من تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة.

 

وأعلن أن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي كانت مقررة الاثنين المقبل، إلى موعد يحدد لاحقًا.

 

كما قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم استكمال الأسبوع الثالثلدوري وي المصري، بإقامة مباراة سموحة مع الزمالك في الخامسة من مساء الاثنين المقبل 28 ديسمبر الحالي باستاد برج العرب، وإقامة مباراة الأهلي مع الاتحادالسكندري في السابعة والنصف مساء الاثنين 28 ديسمبر الحالي باستاد السلام وي الأهلي، على أن يعلن مواعيد مباراتي الاتحاد مع إنبي والأهلي مع الزمالك ضمن الأسبوع الرابع في موعد لاحق.

 

وأضاف، "قررنا تغيير فترة القيد لتكون في يناير، لتتناسب مع فترة القيد حول العالم، وإضافة 5 لاعبين في قوائم الأندية وفتح باب الإعارات، لمساعدتها لتحدي أعباء جائحة كورونا، ومنح الفرصة للاعبي المنتخب الأولمبي للمشاركة، وظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا بين صفوف الأندية جعلنا نتخذ هذا القرار".

 

وعن أزمة منتخب الشباب قال: "حتى الآن لم أتلق استقالة من ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، وبالطبع سنحقق في مشاركة الفريق في تونس وسنعلن نتائج التحقيق خلال الفترة المقبلة، بكل شفافية".

 

بوسف: لا مقارنة بين مهاجم الأهلي الحالي والسابق

تحدث محمد يوسف، مدرب الأهلي السابق والبنك الأهلي الحالي عن محمد شريف مهاجم القلعة الحمراء، مؤكدًا أنه لا يجوز مقارنته بمروان محسن زميله بالفريق.

 

وأضاف: "لا تجوز مقارنة شريف بمروان محسن، الأسلوب يختلف والاستخدام أيضا من لقاء لآخر، شريف قد يجد صعوبة في الاختراق أمام دفاع متكتل، انظر إلى هدفيه ضد غزل المحلة، لاعب يختلف عن مروان محسنوأحمد ريان".

 

ناصر ماهر يخضع لجراحة الكتف ويطالب جماهير الأهلى بالدعاء - اليوم السابع

ناصر ماهر يشكر الخطيب بعد العملية الجراحية

أعلن ناصر ماهر، لاعب النادي الأهلي، عن خضوعه لعملية جراحية ناجحة في الكتف، ووجه اللاعب الشكر لمحمود الخطيب رئيس النادي على دعمه المتواصل.

 

وقال ناصر ماهر- في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الحمد لله تمت العملية النهارده".

 

وأضاف: "أشكر النادي الأهلي والكابتن محمود الخطيب على اهتمامه من أول يوم".

 

فقرة تأهيلية بالزمالك

 خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، فقرة تأهيلية خاصة للاعبين على هامش المران الجماعي بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة تحت إشراف بيدرو مدرب الأحمال بالفريق.

 

وحرص "بيدرو" على إجراء حصة تدريبية خاصة للاعبين بعد حصولهم على راحة سلبية من التدريبات الجماعية أمس الثلاثاء.

 

مصر تفوز على لبنان لسيدات الكرة تحت 20 سنة

حقق منتخب مصر للكرة النسائية تحت 20 عامًا الفوز على نظيره اللبناني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في أولى التجارب الودية الدولية ضمن الاستعدادات لتصفيات الأمم الإفريقية وكأس العالم.

 

شهدت المباراة تألقا للاعبات المنتخب المصر، كما تألقت نادية رمضان نجلة الكابتن أحمد رمضان المدير الفني للمنتخب التي سجلت الثلاثة أهداف، بينما سجلت ليلى إسكندر هدف المنتخب اللبناني الوحيد.

 

وقف أحمد رمضان المدير الفني للمنتخب المصري على حالة اللاعبات، ومن المفترض أن يخوض المنتخبان ودية أخرى يوم السبت المقبل، على استاد بتروسبورت.

 

عبد الحليم علي: الزمالك يركز على الدوري

أكد عبد الحليم علي مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الفريق أغلق الصفحة الإفريقية بشكل نهائي، بعد تخطي دور الـ32 من البطولة القارية.

 

وقال "عبد الحليم"، إن الفريق يصب تركيزه حاليا على مواجهات بطولة الدوري العام.

 

وأكد "عبد الحليم" أن الرباعي المصاب بكورونا جميعهم بحالة مستقرة ولا توجد عليهم أعراض ويخضعون للبروتوكول العلاجي، بجانب العزل المنزلي للتعافي.

 

وأشار إلى أنه يتابع حالة الرباعي مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق، متمنيا لهم التعافي والعودة في أسرع وقت وبشكل قوي.

 

شيكابالا» الجوهرة السمراء التي أعادت اكتشاف نفسها

شيكابالا ينتظم في التدريبات

انتظم محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية للفريق المقامة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

 

وشارك "شيكابالا" في مران الفريق الجماعي، بعد أن انتهى من تنفيذ برنامجه التأهيلي.

 

وتعرض "شيكابالا" لكدمة خفيفة في وجه القدم أبعدته عن التدريبات الجماعية للزمالك في الفترة الماضية قبل أن يتعافى من إصابته لينتظم في المران الجماعي للفريق بشكل طبيعي.

 

رقم هائل.. كم ينفق المصري "بيغ رامي" على عضلاته "شهريا"؟ | أخبار سكاي نيوز  عربية دجلة يمنح "بيج رامي" عضوية شرفية

أعلنت أندية وادي دجلة عن منح لاعب كمال الأجسام المصري، ممدوح السبيعي “بيج رامي" عضوية شرفية لتحقيقه بطولة "مستر أولمبيا 2020"، ليصبح أول لاعب مصري يتوج باللقب الأهم والأقوى والأشهر في عالم رياضة كمال الأجسام للمحترفين.

 

دوري أبطال إفريقيا دور الـ32

الأهلي يفوز على سونيديب بهدف ديانج

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزًا على سونيديب بطل النيجر، بهدف دون رد، بمعلب استاد جينرال سيني كونتش بمدينة نيامي بالنيجر، في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وحسم الأهلي المباراة لصالحه بعد ما أحرز لاعب خط الوسط آليو ديانج هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 34 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

 

الترجي يتعادل مع أهلي بنغازي

تعادل الترجي التونسي مع مضيفه أهلي بنغازي الليبي سلبيًا، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

 

ومن المقرر أن يلعب الفريقان مجددا بعد أسبوعين في العاصمة التونسية، في إطار لقاء الإياب لحسم هوية الفريق المتأهل لدور المجموعات للمسابقة القارية.

 

المريخ السوداني يفوز على أنيمبا النيجيري

فاز فريق نادي المريخ السوداني على ضيفه أنيمبا النيجيري بثلاثة أهداف نظيفة، في استاد "المريخ" بأم درمان ضمن ذهاب دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

 

أحرز المهاجم سيف تيري الأهداف الثلاثة للمريخ في الدقائق 6 و44 و88 على التوالي ليقترب الفريق بدرجة كبيرة بعد هذا الانتصار من التأهل لدور الـ16.

 

وفي إطار مباريات دور الـ32 اليوم أيضا، تعادل نكانا الزامبي مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي بهدف لكل منهما، بينما تغلب بلاتينيوم الزيمبابوي على ضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف.

 

مقابلات لمديري نادي الزمالك مع الثلاثية لوضع تصور الهيكلة

كشفت مصادر داخل نادي الزمالك أن اللجنة الثلاثية التي تدير النادي خلال هذه الفترة برئاسة المستشار أحمد بكري بالتعاون مع اللجنة التنفيذية ستجري مقابلات مع مديري القطاعات المختلفة بالنادي لوضع تصور نهائي وأخير عن شكل الهيكلة الجديدة خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضحت المصادر أن البداية ستكون السبت المقبل مع إدارة النشاط الرياضي، لمعرفة الوضع الحقيقي بالنسبة للمدربين والإداريين والموظفين والعمال في هذا القطاع لمعرفة احتياجات العمل الفعلية، من خلال أسلوب علمي مدروس ليس فيه أي مجاملات.

 

الزمالك يؤكد: لم نطلب تأجيل مباراة القمة

أكد حسين السيد نائب رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم بنادي الزمالك أن إدارة النادي لم تطلب تأجيل مباراة القمة أمام النادي الأهلي، التي كان مقررًا لها 28 ديسمبر الجاري بالجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

وأوضح أن اتحاد الكرة كان صاحب قرار التأجيل وأن الزمالك جاهز لخوض المباريات في أي وقت.

 

الحضري: لدي يقين بالعودة للأهلي.. وواجهت ظروفًا غير طبيعية ف | مصراوى

فييرا: الحضري إضافة كبيرة.. وضمه ليس بيدي

كشف البرازيلي جورفان فييرا، المدير الفني لنادي النجمالساحلي التونسي، أنه ليس صاحب القرار في التعاقد مع عصام الحضري، الحارس التاريخي لمنتخب مصر، من أجل قيادة حراس المرمى، مشيرًا إلى أن تواجده سيكون إضافة كبيرة.

 

وتحدث فييرا في تصريحات تليفزيونية قائلًا: "لست صاحب القرار في التعاقد مع عصام الحضري من عدمه، المفاوضات تتم مع إدارة النجم الساحلي".

 

وأضاف المدرب: "لدي في الجهاز الفني مدرب حراس مميز، وإذا جاء الحضري فلن أمانع، ولكن يجب أن نعمل كفريق واحد".

 

وأكد فييرا أن المفاوضات مع الحضري، جاءت قبل توليه قيادة الفريق الفنية، مشيرًا إلى أنه لم يمانع من التعاقد معه.

 

وأتم المدير الفني للنجم قائلًا: "الحضري يعتبر صديقًا لي، وسيكون إضافة للفريق حال التعاقد معه، لأنه يمتلك خبرة كبيرة".

 

توني كروس يعترف بأخطاء ملكية | رياضة | تقارير وتحليلات لأهم الأحداث  الرياضية من DW عربية | DW | 29.01.2019

كروس: ليفاندوفسكي يستحق أفضل لاعب 2020

أكد لاعب خط وسط نادي ريال مدريد، توني كروس، أن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي يستحق جائزة أفضل لاعب في عام 2020 التي حصل عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بينما لم يكن ينبغي اختيار المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالقائمة النهائية لأفضل ثلاثة مرشحين للفوز بالجائزة.

 

وقال كروس، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "ليفاندوفسكي يستحق الجائزة بالتأكيد. لكن بالنسبة لي، ميسي لا ينتمي للثلاثي الأفضل لأنني لا أعتقد أنه لعب بشكل جيد هذا العام".

 

 

CITY CLUB راعٍ رسمي لنادي كفر الشيخ

أعلن نادي كفر الشيخ، عن توصله لاتفاق مع شركة "استادات القابضة" مالكة نادي سيتي كلوب، من أجل رعاية النادي وفريق الكرة ووضع اسم city clubعلى قميصه خلال مباريات الموسم الحالي.

 

وجاء في بيان نادي كفر الشيخ:

يسر نادي كفر الشيخ الإعلان عن توصله لاتفاق رسمي مع شركة "استادات القابضة" مالكة سلسلة أنديةCITY CLUBعلى رعاية نادي كفر الشيخ، وفقا لرغبة ورؤية الطرفين في تحقيق الأهداف المشتركة للنهوض رياضيًا واجتماعيًا بالمحافظة.

 

وتم الاتفاق على وضع شعار نادي سيتي كلوب كفر الشيخ على قميص الفريق الأول لكرة القدم وكذلك احتضان الملعب الرئيسي بالاستاد لتدريبات ومباريات الفريق.

 

 

نتائج الجولة الخامسة للمجموعة الثانية الممتاز "ب"

انتهت مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية “القاهرة والقناة”، بإقامة 8 مباريات، من دوري القسم الثاني.

 

تصدر فريق "زد" المسابقة منفردًا بفارق نقطتين عن أقرب المنافسين، بعد الفوز على السكة الحديد بهدف نظيف.

 

وحقق طنطا تحت قيادة فنية لرضا عبد العال فوزه الأول في الدوري، بعد تسجيل رباعية في شباك النصر، على أرضه، وسجل النصر هدفًا وحيدًا لحفظ ماء الوجه.

 

وواصل منتخب السويس انتصاراته، وفاز على الترسانة بهدف دون رد، وفاز الداخلية على كوكاكولاوالنجوم على جمهورية شبين بالنتيجة ذاتها.

 

وحسم التعادل السلبي مباريات، بورتو السويس والزرقا، وسرس الليان والقناة، وتعادل المريخ مع بتروجت بهدف لكل فريق.

 

لتكون النتائج على النحو التالي:

 

زد 1-0 السكة الحديد.

منتخب السويس 1-0 الترسانة.

المريخ 1-1 بتروجت.

بورتو السويس 0-0 الزرقا.

سرس الليان 0-0 القناة.

جمهورية شبين 0-1 النجوم.

الداخلية 1-0 كوكاكولا.

النصر 1-4 طنطا.

 

جدول ترتيب المجموعة

1 – زد 11

2 – منتخب السويس 9

3 – الزرقا 8

4 – سرس الليان 8

5 – الداخلية 8

6 – بتروجت 7

7 – بورتو السويس 7

8 – القناة 6

9 – الترسانة 6

10 – المريخ 6

11 – طنطا 5

12 – النصر 5

13 – النجوم 4

14 – كوكاكولا 4

15 – السكة الحديد 3

16 – جمهورية شبين 1

 

بيراميدز يستقر علي رحيل جون انطوي

كاف: طاقم تحكيم تونسي لبيراميدز والاتحاد الليبي

كشف هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن تعيين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، لطاقم تحكيم تونسي لإدارة مباراة بيراميدز أمام الاتحاد الليبي في إياب دور الـ32 الأول من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

ويقود المباراة تحكيميا، الحكم الدولي التونسي يوسف السرايري، ويعاونه محمد بكير المساعد الأول، وأفين حودا المساعد الثاني، والحكم الرابع نعيم حسني، فيما يراقب اللقاء الكيني ريتشارد أوباري، والمراقب الطبي لفيروس كورونا، الدكتور محمد سلطان من مصر.

 

وتحدد الثامنة والنصف من مساء يوم ٥ يناير المقبل، موعدا لمباراة الإياب بملعب استاد الدفاع الجوي، بعدما فاز بهدف الغاني جون أنطوي في مباراة الذهاب باستاد الإسكندرية.

 

 

يتخطى بيليه.. ميسي يواصل كتابة التاريخ والأرقام القياسية

قاد ليونيل ميسي برشلونة للفوز على المستضيف بلد الوليد بثلاثية ويحطم رقم الأسطورة بيليه ليصبح أكثر لاعب في التاريخ تسجيلا مع فريق واحد، بإحرازه هدفه رقم 644 مع برشلونة.

 

ويواصل ميسي صناعة التاريخ والسيطرة على الأرقام الأسطورية، بعدما وصل رسميًا إلى الأسيست رقم 300.

 

تيجريس المكسيكي ينضم لكأس العالم للأندية

توج نادي تيجريس المكسيكي بطلًا لدوري أبطال كونكاكاف، وحجز مقعدًا في كأس العالم للأندية بالدوحة.

 

وكان تيجريس قد فاز في النهائي على لوس أنجلوس الأمريكي بهدفين لهدف، ليحرم الولايات المتحدة من أول ممثل لها في مونديال الأندية.

 

وتأهل حتى الآن لكأس العالم للأندية الذي سيقام فبراير المقبل بالدوحة، أندية بايرن ميونيخ الألماني، والأهلي المصري، وأوكلاند سيتي، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بجانب الدحيل القطري الفريق المضيف، حيث يتبقى مقعد واحد شاغر للفائز بكأس كوبا ليبرتادورس "بطل أمريكا الجنوبية".

 

كريمليف رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لملاكمة الهواة

اكتسح الأمين العام للاتحاد الروسي للملاكمة عمر كريمليف منافسيه في الانتخابات التي أقيمت بخاصية الفيديو كونفرانس وتم انتخابه رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لملاكمة الهواة في الجمعية العامة الافتراضية للاتحاد، بعد حصوله على 86 صوتا بفارق 67 صوتا عن رئيس الاتحاد الدولي السابق المغربي محمد مستحسن، وبفارق 41 صوتا عن أقرب منافسيه وهو الهولندي فإن بوريس فورست.

 

وشارك في اجتماع الجمعية العمومية العامة التي أقيمت على نحو افتراضي بسبب جائحة فيروس كورونا (بالفيديو كونفرانس) ممثلو 155 اتحادًا وطنيا وتغلب كريمليف على منافسيه بعد حصوله على 57.33 بالمئة من الأصوات وذلك بـ86 صوتا مقابل 45 صوتا للهولندي فان فورست و19 صوتا لمحمد مستحسن المغربي رئيس الاتحاد الدولي الأسبق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز