عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة عن موجة كورونا: الدور الأكبر على المواطن وإلا سنواجه سيناريو أسود (فيديو)

نادر سعد
نادر سعد

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن أعداد الإصابة بكورونا في تزايد مستمر وستتخطى الألف إصابة خلال الأيام القادمة، موضحًا أن الحكومة ووزارة الصحة تقوم بما يجب عليها ويبقى الدور الأكبر على المواطن.



 

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "أحمد موسى"، في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن المستشفيات المخصصة للعزل يبلغ عددها 363 مستشفى، كلها تعمل بكامل طاقتها وعلى أهبة الاستعداد، موضحًا أن نسبة الإشغال الآن على أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات وصلت إلى 2 4%، قائلًا: "واذا استمر الوضع على هذا سنواجه وضعًا صعبًا".

 

وأوضح سعد، أن الحالات الجديدة أغلبها حالات بسيطة يتم معالجتها من خلال العزل المنزلي وتناول البروتوكول العلاج، ولكن هناك حالات حرجة ومتوسطة الخطورة وشديدة الخطورة في حاجة إلى تلقي العلاج بالمستشفى.

 

وأكد متحدث الوزراء، ضرورة أن يقوم المواطن بالالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة، لحماية نفسه وحماية من حوله، مشيرًا إلى أنه بذلك سيساعد الدولة في مواجهة الفيروس وعدم الوصول لمواجهة السيناريو الأسود الذي واجهناه خلال الموجة الأولى.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز