عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يشيد بالمستوى المميز لمنتدى الإعلام العربي بدبي ويهنئ الصحفيين المصريين

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمستوى والتنظيم المميز الذي خرج عليه منتدى الإعلام العربي، في نسخته الـ19، التي تم بث فعالياتها اليوم الأربعاء، من دبي افتراضياً في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، تحت شعار "الإعلام العربي: المستقبل رقمي".



وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن شكره للقائمين على التنظيم، وسعادته بالمشاركة اليوم خلال فعاليات المنتدى، بكلمة كشف خلالها عن قناعاته بأهمية دور الإعلام الوطني في هذه المرحلة المهمة لأوطاننا العربية، باعتباره سلاحا فعالا لتثبيت أركان الدول، ومجابهة المخاطر التي تستهدفها داخلياً وخارجياً.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية الدور الذي يلعبه منتدى الإعلام العربي في شحذ طاقات الإعلاميين العرب نحو تبني رسائل إعلامية هادفة وبناءة، تعالج قضايا أوطانهم، وتسهم في رفعتها، وترسخ رسالة الإعلام كمنارة للوعي.

وفي هذا الصدد هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، الصحفيين المصريين الذين حصدوا جوائز الصحافة العربية التي أعلنها المنتدى، في فئات الصحافة الاستقصائية، والثقافية، والرياضية، والسياسية، وفئة الشباب، كما هنأ موقع اليوم السابع الذي حاز جائزة الصحافة العربية في فئة الصحافة الذكية، كتتويج لإسهامه في إنتاج المحتوى الرقمي ومواكبة التطور التقني مع الحفاظ على أدبيات مهنة الصحافة، وإعلاء قيمة المواطنة، مؤكداً أن الرهان سيكون دوماً على الإعلام الوطني المحترف، الذي يعي قضايا وطنه، فالحرب الراهنة هي معركة وعي في المقام الأول.

وكرّمت "جائزة الصحافة العربية" في وقت سابق اليوم، الفائزين ضمن دورتها التاسعة عشرة وذلك خلال حفل افتراضي نظّمه نادي دبي للصحافة ممثل الأمانة العامة للجائزة بالإمارات.

وشهد الحفل تكريم محمد أمين المصري من صحيفة الأهرام المصرية، الفائز بجائزة فئة "الصحافة السياسية" عن عمل حمل عنوان "سوريا بين طموحات القيصر وأحلام العثمانلي".

كما فاز بجائزة فئة "الصحافة الثقافية" الصحفي طارق الطاهر من مجلة "أخبار الأدب" المصرية، عن موضوع عنوانه " نجيب محفوظ ... الرقيب الصارم".

وفيما يتعلّق بجائزة الصحافة العربية "فئة الشباب"، والتي تكرّم سنوياً ثلاثة أعمال دعماً للشباب العربي وتشجيعهم على الدخول إلى مجال العمل الصحفي، فقد فاز كلٌ من : سمر صالح، من صحيفة الوطن المصرية، وعبد الصمد ادنيدن، من صحيفة بيان اليوم المغربية، وأحمد عاطف، من صحيفة الدستور المصرية.

وضمن فئة "الصحافة الذكية"، فازت صحيفة "اليوم السابع" بهذه الجائزة التي تُمنح سنوياً لأكثر المؤسسات تطوراً على صعيد التقنية وآليات العمل الصحفي وإنتاج المحتوى الرقمي على مستوى الوطن العربي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز