عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلقة نقاشية عن الدراما المصرية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

الحلقة النقاشية
الحلقة النقاشية

إعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، حلقة نقاشية عن الدراما المصرية بمقر المجلس بماسبيرو، وذلك بحضور عدد كبير من صناع الدراما الإعلام، ومنهم المخرج سامح عبد العزيز والمنتج كريم أبوزكري والمؤلف محمد الغيطي والإعلامية عزة مصطفي والكاتب مدحت العدل والإعلامي نشأت الديهي والناقدة علا الشافعى والمؤلف عبد الرحيم كمال والفنان إيهاب فهمي والمؤلف باهر دويدار والفنانة وفاء عامر. 



وقال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن هناك ضربًا حدث للقوي الناعمة في مصر، وهو ما أدى إلى غزو المسلسلات الهندية والتركية، ولكن خلال الثلاث سنوات الأخيرة حدث تغيرًا كبيرًا من خلال دعم الدولة للصناعة.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الجمهور التفت إلى الأعمال الجادة، وعلى رأسها مسلسل "الاختيار" الذي غيّر العديد من المفاهيم. 

وأكد " جبر" خلال الندوة، ضرورة أن يكون هناك معايير للدراما خلال شهر رمضان، ومنها عدم السخرية من الفنانين والتطرق إلى الموضوعات الهامة، مثل المرأة والطفل وتسليط الضوء على الأعمال التي تهم المجتمع وتناقش مشاكله.

من جانبه قال الفنان إيهاب فهمي: إن صناعة الدراما خطواتها ليست واضحة لا توجد خطة مستقبلية لمستقبل الدراما، مؤكدًا أنه يجب تقديم مسلسلات بشكل يومي وليست دراما إرشادية ولكن لنصل لقلوب الناس يجب أن نغرق في مشاكلنا الخاصة.

 

وأوضح فهمي أن مسلسل "الاختيار"، لم ينجح لأنه يتحدث عن البطولات فقط، ولكنه نجح لأنه قريب من الناس ودخل في عمق حياتنا، وأشار إيهاب فهمي لماذا لا نطلق منصة حكومية لدولتنا نستغل قوة مصر الناعمة ومصر لديها جيش من ٣ آلاف ممثل ويجب أن نستغل نجومنا في المجالات المختلفة من تأليف وإخراج وغيره.

 

فيما قال المؤلف باهر دويدار: إنه ينقصنا التنوع في تقديم القضايا، وأن مسلسل "الاختيار" لو لم يقدم بنجوم كثيرة وبعناصر إبهار وأكشن، لم يكن ليحقق نفس المردود، موضحًا أننا نحتاج خريطة متنوعة للأفكار، خاصة أن المنافسة ضخمة جدًا، ونحتاج خطة خمسية ومخزون من المشاريع لسنوات قادمة.

أما المنتجة مها سليم فقالت: إن باب وجود دراما خارج رمضان، فتح من فترة ويجب أن نقدم أعمالًا إنتاجية تصلح أن تقدم خارج رمضان، لأن الإعلانات في رمضان لها سعر مختلف، وذلك يؤثر علي الانتاج.

وأشار المؤلف عبد الرحيم كمال إلى أن مصر سوق كبير والإعلام لا يحل محل الدراما، لكل منهما آلياته، وهناك ١٠٠ مليون مواطن يجب أن نحاول الوصول لهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز