عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل الأطباء: اللقاح الصيني آمن ومستعدة لتلقي التطعيم به

أكدت د. نجوى الشافعي وكيل النقابة العامة للأطباء، أن عدد شهداء الأطباء يقترب من ٢٥٠ شهيدا من الأطباء البشريين بالإضافة إلى 10 آلاف إصابة في الفريق الطبي.



 

وأضافت الشافعي: أن الأرقام المعلنة للإصابات في تقرير وزارة الصحة أقل من عدد الإصابات الحقيقية ولذا يجب على المجتمع كله العودة للإجراءات الاحترازية فهي العمود الأساسي للوقاية من الإصابة بالفيروس حتى مع وجود اللقاح.

 

وأشارت: بداية الجائحة كانت فئة الأطفال هي أقل الفئات إصابة به ولكن تحور حوالي ١٧ مرة، لذا بدأنا نلاحظ إصابات الأطفال ولكن للاطمئنان ما زالت هي الفئة الأقل إصابة ولا توجد وفيات أطفال بسبب الكورونا حتى الآن.

 

وأضافت: يجب الاحتياط من ارتفاع درجات الحرارة ونزلات البرد للأطفال وعلى الأمهات سرعة التوجه إلى الطبيب فور ملاحظة تلك الأعراض (وعمل التحاليل اللازمة ففي حالات الوباء يجب الاهتمام واعتبار أي دور برد للطفل هو (كورونا) حتى يظهر غير ذلك عن طريق الكشف الطبي والتحاليل

 

وعن المصل الصيني قالت: وزارة الصحة هي التي تتولى دراسة لقاحات كورونا الحديثة وسبق وأعلنت أن الأولوية للفرق الطبية (الأطباء والتمريض والصيادلة وغيرهم) والنقابة رأيها استشاري حيال جميع اللقاحات وأعلنا سابقًا أنه أمن ومتفق عليه لأنه لقاح تقليدي مثل جميع اللقاحات التي تعطي للأطفال في المرحلة الأولى من حياتهم ويقوم بحث الجهاز المناعي على تكوين أجسام مضادة لهذا الفيروس فهو بالنسبة للنقابة أمن ومتناول وانا شخصيًا سأتلقى هذا اللقاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز