عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الريدز يتمسك بصلاح وإعادة مباراة نابولي ونتائج أهم مباريات أمس

النشرة الرياضية.. أهم الأحداث المحلية والعالمية

محمد صلاح
محمد صلاح

ترصد لكم بوابة "روزاليوسف" أبرز أحداث الرياضة المحلية والعالمية، ومنها: ليفربول يعلن تمسكه بصلاح، وإعادة مباراة نابولي ويوفنتوس وآخر أخبار بعثة الأهلي واستقبال بيج رامي ونتائج أهم مباريات أمس.



 

اجتماع فني لموسيماني وجهازه

عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اجتماعا بالفيديو كونفراس مع جهازه المعاون للاتفاق على طريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها خلال مواجهة سونيديب غدًا الأربعاء.

 

وحرص أحمد سليمان، محلل الأداء، على تسجيل مران الفريق الذي أقيم أمس كاملا، وإرساله لموسيماني المتواجد في القاهرة والذي يخضع للبروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا.

 

وتحدث موسيماني مع معاونيه كيفن جونسون المدرب العام، وسامي قمصان المدرب المساعد، ويانكون ميشيل مدرب الحراس، في الجوانب الفنية والخططية وتحديد طريقة اللعب وجميع الأمور المتعلقة بمواجهة سونيديب على المستوى الفني.

وعقب الاجتماع المصور، عقد كيفن جونسون، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اجتماعا مع باقي أفراد الجهاز المعاون، قبل انطلاق المران الذي أقيم في الثالثة عصرًا بتوقيت النيجر، استعدادًا لمواجهة سونيديب.

 

استعرض خلال الجلسة البرنامج التدريبي الذي قام الفريق بتنفيذه، والذي اشتمل على جانب بدني خفيف، فيما ركز الجهاز على تدريبات الكرة والجانب الخططي.

 

ويلتقي الأهلي مع سونيديب عصر الأربعاء على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي في ذهاب دور الـ٣٢ بدوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي يخوض مرانه النهائي في النيجر

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبه الختامي في نيامي، الثلاثاء، على ملعب فرعي بخلاف استاد الجنرال سيني كونتشي الذي ستقام عليه المباراة المرتقبة أمام سونيديب بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ولم يتمكن الأهلي من التدريب على ملعب المباراة بسبب انشغال الاستاد بإقامة مباراة فريق جيندارميري ناشيونال مع شبيبة القبائل الجزائري في بطولة الكونفدرالية.

 

بعثة الأهلي تغادر النيجر

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، النيجر إلى القاهرة اليوم الأربعاء بعد الانتهاء من مواجهة سونيديب المقرر إقامتها في الثالثة عصرا بتوقيت نيامي، الرابعة بتوقيت القاهرة في ذهاب دور الـ٣٢ بدوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المقرر أن تتوجه بعثة الأهلي من ملعب الجنرال سيني كونتشي، إلى مطار ديوري هاماني مباشرة، لإنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالعودة والمقرر لها التاسعة مساء الأربعاء.

 

9 قرارات للجنة الثلاثية

حسمت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، أمورًا عديدة خلال اجتماعها الأول أبرزها تعديل باب القيد الشتوي حتى نهاية يناير.

 

وترصد لكم "بوابة روزاليوسف" أهم قرارات اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة والتي جاءت كالآتي:

أولا: تعديل مواعيد القيد من 1 يناير 2021 إلى 31 يناير 2021.

 

ثانيا: إضافة خمسة لاعبين لكل ناد في قائمة الفريق الأول، مع فتح باب الإعارات لمواجهة الظروف الاستثنائية بتفشي فيروس كورونا.

 

ثالثا: الاكتفاء بدور واحد فقط لمسابقات الناشئين والبراعم باستثناء بطولات الجمهورية.

 

رابعا: صرف المستحقات المالية للحكام كاملة حتى نهاية الموسم السابق 19-2020.

 

خامسا: إيقاف سفر جميع الفرق الرياضية التابعة للاتحاد (المنتخبات بمراحلها السنية المختلفة) حتى إشعار آخر، والاعتذار عن عدم المشاركة في أي بطولات ودية خلال الفترة المقبلة.

 

سادسا: إرجاء تشكيل جهازي المنتخبين مواليد 2003 و2006 إلى الجلسة المقبلة بعد دراسة السير الذاتية للمرشحين.

 

سابعا: تكليف الدكتور مصطفى عزام بعرض موقف مشروع مركز المنتخبات الوطنية على اللجنة في اجتماعها المقبل.

 

ثامنا: نظرا لاقتراب الاحتفال بمئوية الاتحاد المصري لكرة القدم خلال عام 2021، تقرر تشكيل لجان الخاصة بذلك لضمان خروج الاحتفال بالشكل الذي يليق وعراقة وتاريخ الاتحاد المصري.

 

تاسعًا: تكليف وليد العطار المدير التنفيذي بعرض الهيكلة الإدارية للاتحاد خلال الاجتماع المقبل.

 

اشتعال مجموعة الصعيد في "الممتاز ب"

أقيمت منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى “الصعيد”، الثلاثاء، بدوري القسم الثاني.

 

حقق كيما أسوان المفاجأة وتعادل مع الشرقية للدخان، وفاز ديروط على سمسطا بهدفين دون رد، وتعادل شبان قنا مع الإعلاميين سلبيًا، وفاز سوهاج على تليفونات بني سويف بهدف نظيف، وفاز الألومنيوم على بترول أسيوط بالنتيجة ذاتها.

 

وزاد أسمنت أسيوط من أوجاع بني سويف، وتعادل معه بهدف لكل فريق، وأخيرًا حقق طهطا الفوز على قنا بهدف دون رد.

 

وجاءت النتائج لجميع المباريات كالتالي:

الشرقية للدخان 2 - 2 كيما أسوان

سمسطا 0 - 2 ديروط

المنيا 0 - 1 الفيوم

تليفونات بني سويف 0 - 1 سوهاج

الألومنيوم 1 - 0 بترول أسيوط

أسمنت أسيوط 1 - 1 بني سويف

طهطا 2 - 1 قنا

 

ليكون ترتيب مجموعة الصعيد على النحو التالي:

المركز الأول: المنيا 10 نقاط

المركز الثاني: الألومنيوم 10 نقاط

المركز الثالث: الشرقية للدخان 10 نقاط

المركز الرابع: ديروط 9 نقاط

المركز الخامس: بترول أسيوط 9 نقاط

المركز السادس: شبان قنا 8 نقاط

المركز السابع: الإعلاميين 8 نقاط

المركز الثامن: سوهاج 8 نقاط

المركز التاسع: قنا 7 نقاط

المركز العاشر: الفيوم 7 نقاط

المركز الحادي عشر: سمسطا 6 نقاط

المركز الثاني عشر: طهطا 5 نقاط

المركز الثالث عشر: تليفونات بني سويف 4 نقاط

المركز الرابع عشر: بني سويف 4 نقاط

المركز الخامس عشر: أسمنت أسيوط 3 نقاط

المركز السادس عشر: كيما أسوان نقطتين.

 

احتفال أسطوري رسمي وجماهيري لـ"بيج رامي"

ستنظم وزارة الشباب والرياضة استقبالا رسميا وجماهيريا للبطل الأسطورة بيج رامي، بالتعاون مع اتحاد كمال الأجسام والمحبين له.

 

وكان لاعب كمال الأجسام المصري، ممدوح السبيعي (الشهير بـ"بيج رامي") قد حقق بطولة "مستر أولمبيا 2020"، الأحد الماضي، لأول مرة في تاريخه، ليسطر إنجازا جديدا للرياضة المصرية ويثير موجة من الفرح في الأوساط الإعلامية في مصر والدول العربية.

 

صبحي يناقش استعدادات استضافة "حورس 2021"

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الثلاثاء، اجتماعًا مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في يناير المقبل؛ لبحث آخر المستجدات المتعلقة بتنظيم المونديال.

 

حضر الاجتماع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد، رئيس اللجنة المنظمة للمونديال، وعدد من رؤساء اللجان الفرعية، وممثلو الجهات المشاركة في اللجنة العليا لتنظيم البطولة.

 

ناقش الاجتماع إجراءات الاستقبال الخاصة بالمنتخبات المشاركة بالبطولة فور وصولهم المطار، وإنهاء الأمور المتعلقة بجوازات السفر لوفود اللاعبين والأجهزة الفنية، والحكام والإداريين، وممثلي الاتحاد الدولي من خلال وزارة الداخلية، والصالات المحددة لاستقبال الوفود بالمطار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.

 

الإسماعيلي يسجل أول إقالة لمدير فني

سجل نادي الإسماعيلي أول إقالة لمدير فني بدوري وي المصري 20/21، بعدما أقال مدربه البرازيلي ريكاردو.

 

وأعلن علاء وحيد، المتحدث الرسمي لنادي الإسماعيلي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة “اون تايم سبورت”، “بعد الهزيمة من الجونة، تم صدور قرار من مجلس الإدارة بإقالة ريكاردو، وسيتم الإعلان عن الأسباب في الوقت المناسب”.

 

وقرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي تعيين طلعت يوسف مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم.

 

وتم الاستقرار على الجهاز المعاون الذي يضم: محمد وهبة مدربًا عامًا، وسعفان الصغير مدربًا لحراس المرمى، والدكتور أحمد عبد اللطيف مخطط أحمال.

 

"الجودو" يصل القاهرة بعد الفوز بـ"البطولة الإفريقية"

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للجودو إلى القاهرة في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء، قادمة من مدغشقر، بعد الفوز بلقب البطولة الإفريقية رقم 41 المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية رقم 32، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبلين.

 

وحصل منتخبنا على لقب البطولة برصيد تسع ميداليات متنوعة، بواقع خمس ذهبيات، وفضيتين، وبرونزيتين، في إنجاز تاريخي للعبة لم يحدث من قبل.

 

بيراميدز يفوز على الاتحاد الليبي في الكونفدرالية

انتهت أحداث مباراة الاتحاد الليبي وبيراميدز، بفوز فريق بيراميدز بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد الإسكندرية، في ذهاب دور الـ32 الأول من بطولة كأس الكونفدرالية.

 

جاء هدف الفوز لبيراميدز، في الدقيقة 56 من أحداث الشوط الثاني، عن طريق اللاعب جون أنطوي، بعد عرضيه من زميله أحمد توفيق.

 

ومن ناحية أخرى كشف هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أن النادي حدد موعد مباراة الإياب أمام الاتحاد الليبي في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

شدد هاني سعيد على أن المباراة ستقام يوم 5 يناير المقبل على استاد الدفاع الجوي في السادسة والنصف مساء، وتم إخطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بالموعد.

 

المقاولون يتعادل سلبيًا مع النجم الساحلي

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة المقاولون العرب مع النجم الساحلي التونسي في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون بالجبل الأخضر في لقاء الذهاب لدور الـ32 من منافسات الكونفدرالية الإفريقية.

 

إنبي والمحلة حبايب

تعادل إنبي مع ضيفه غزل المحلة بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب "بتروسبورت"، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

تقدم لاعب خط الوسط هشام عادل لغزل المحلة بهدف في الدقيقة 28، وأدرك المدافع رامي صبري هدف التعادل للفريق البترولي من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

 

المقاصة يفوز على الطلائع

حقق مصر المقاصة فوزه الأول هذا الموسم على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، على استاد جهاز الرياضة العسكري، في الجولة الثالثة للدوري.

 

تقدم عمرو جمال لطلائع الجيش في الدقيقة 18 بهدف عالمي، قبل أن ينجح أحمد عبد العزيز مودي في إدراك هدف التعادل للمقاصة في الدقيقة 40 من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 51 أحرز الإثيوبي شيملس بيكلي الهدف الثاني للفريق الفيومي، ليقتنص أبناء إيهاب جلال أول ثلاث نقاط لهم في المسابقة بعد هزيمتهم في الجولتين الماضيتين أمام الأهلي وإنبي.

 

ورفع المقاصة رصيده إلى 3 نقاط وارتقى للمركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد الطلائع عند نقطة وحيدة في المركز السادس عشر بجدول الترتيب.

 

 

 

توتنهام لن يشتري جاريث بيل

سيعود الويلزي جاريث بيل الى فريقه ريال مدريد الصيف المقبل، بعد انتهاء إعارته إلى توتنهام، الذي لن يفعل خيار الشراء.

 

 

 

 

‏كاسياس يعود إلى الملكي

 أعلن نادي ريال مدريد عن تعيين إيكار كاسياس، حارس مرماه الأسبق، في منصب نائب الرئيس التنفيذي للنادي.

 

 

ليفربول يحسمها: "مو" ليس للبيع

حسم نادي ليفربول الإنجليزي أمر جناح المنتخب المصري محمد صلاح، بعد تكهنات عن رحيله انتشرت في الأيام الأخيرة.

 

وبحسب صحيفة "الصن" كشف الريدز أن محمد صلاح ليس للبيع، ولا توجد نية للتفريط في خدماته.

 

كوتينهو يضيف 20 مليون يورو للريدز

ينتظر ليفربول الإنجليزي ميلغ 20 مليون يورو من نادي برشلونة الإسباني، بحسب العقد المبرم بينهما لانتقال فيليب كوتينيو من الريدز للبارسا، في حال لعب كوتينهو 12 مباراة إضافية مع البارسا، ووصل إلى 100 مباراة، كمتغيرات موجودة في العقد.

 

الاتحاد الإيطالي يقرر إعادة مباراة نابولي ويوفنتوس

قرر الاتحاد الإيطالي إعادة مباراة نابولي أمام يوفنتوس بالدوري الإيطالي سييرا إيه، التي كان من المقرر إقامتها في المرحلة الثالثة للدوري الإيطالي، ولم يحضرها نابولي.

 

وكان الاتحاد الإيطالي قد قرر سابقًا اعتبار نابولي خاسرًا إداريًا وخصم نقطة من رصيده؛ بسبب عدم حضوره أرض الملعب نتيجة جائحة كورونا.

 

‏لكن محكمة التمييز قبلت استئناف نابولي ضد قرار رابطة الدوري الإيطالي، بعد اكتشاف حالتين إيجابيتين بفيروس كورونا، وتقرر إقامة المباراة وإعادة النقطة المخصومة.

 

ميلان الوحيد بلا خسارة في 2020

‏بعد خسارة ليفركوزن الألماني أصبح نادي ميلان الإيطالي هو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم بين فرق الدوريات الخمس الكبرى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز