الأحد 7 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالتعاون مع حماية المستهلك.. حملة تموينية مكبرة بأبوقرقاص تضبط 74 مخالفة

الرقابة على الاسواق
الرقابة على الاسواق

حررت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالمنيا، 74 مخالفة تموينية متنوعة من خلال المرور الميداني على المخابز البلدية والاسواق، بالتعاون مع ادارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة القطاعات التي تقدم الخدمات للمواطنين، والقضاء على الغش التجاري ولتدليس.



 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات على المخابز البلدية والاسواق، مشدداً على التأكد من مدي الالتزام التام بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية من خلال القضاء على التجمعات وتحقيق الانضباط داخل الاسواق.

من جانبه، اوضح الدكتور محمد حلمي رئيس المركز، انه خلال الحملات الرقابية تم ضبط 74 مخالفة تموينية بالمرور على المخابز البلدية حيث تنوعت المخالفات بين ( خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة ادوات العجن والانتاج – عدم اعطاء بون صرف للمواطنين – عدم الاعلان عن اسعار المنتجات)، بالإضافة للمرور على المحال التجارية للتأكد من صلاحية المعروضات على المواطنين، مؤكداً على استمرار جهود الوحدة المحلية في تنظيم الحملات بصفة دورية ومستمرة.

 

وفي نفس السياق واصلت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، جهودها في تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والاسواق، بالتعاون مع ادارة التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة داخل كافة القطاعات الخدمية، والتأكد من جودة المعروضات على المواطنين. حيث تم ضبط 25 مخالفة تموينية للمخابز البلدية منها 13 مخالفة لخبز ناقص الوزن، 3 مخالفات لخبز غير مطابق للمواصفات، 3 مخالفات لعدم وجود ميزان، مخالفتين لتصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم، مخالفتين لعدم الاعلان عن الاسعار، مخالفتين لعدم نظافة أدوات العجن والانتاج.