عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأغا ‬⁩ يتصدر رواتب الرؤساء مقارنة بالحد الأدنى للأجور.. وشعبه يعاني

في مقارنة بين الحد الادني للاجور و رواتب الرؤساء و رؤساء الوزراء تصدر رجب اردوغان الرئيس التركي دول العالم و تصدر الترتيب الاول ليفوق امريكا والمانيا !! 



وذلك بحسب جدول نشرته  تركيا الآن علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" .

 

ويحصل اردوغان علي راتب يفوق الحد الادني بمقدار 30.2 ، الاغا الذي سخر من فقر شعبه ففي فيديو نشرته صفحة شؤون تركية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للأغا أثناء تواجده في "ملاطيا"، قامت مجموعة من المواطنين الأتراك قالوا له: نحن عاطلون ولم نعد نستطيع شراء الخبز لبيوتنا، فرد ردًّا صادما، قال لهم: "كلامكم مبالغ فيه، عندما تقول إننا لا نستطيع أخذ الخبز للمنزل”، وسخر منهم قائلا: "اشربوا شاي هذا الشاي لذيذ.. وتركهم وذهب".

 

الفيديو تناقلته cnn بالعربية، وقالت إنه لعمال الخدمات والحافلات الصغيرة يتحدثون لأردوغان عن مشاكلهم.. “الحرفي: لا يمكننا إحضار خبز لمنازلنا.. أردوغان: هذه العبارة مبالغ فيها بالنسبة لي اشرب هذا الشاي..".

 

وذكرت في تقريرها سقطة أخرى، وقالت في تقريها: "تواصل موقع CNN بالعربية مع الرئاسة التركي للحصول على تعليق أو رد حول ما نشره المعارض التركي، دون رد حتى كتابة هذا التقرير"، فضيحة عجزت الرئاسة التركية عن تبريرها لكونها مسجلة صوتا وصورة.

 

يعاني المواطن التركي يوميا من سوء الخدمات، حيث أشارت جريدة الزمان التركية إلى معاناة الطلاب الأتراك، حيث يضطر الطلاب في ولاية أرضروم، إحدى المدن الكبيرة في شرق تركيا، للصعود إلى التل في الطقس البارد من أجل متابعة دروسهم على الإنترنت، لأن خطوط الشبكة لا تعمل بشكل جيد.

 

ولفتت "الزمان" إلى أن الطلاب في حي “أغجاشار” ببلدة “كوبروكوي” في ولاية أرضروم، يعيشون معاناة كبيرة بعد انتشار وباء كورونا والانتقال إلى التعليم عبر الإنترنت. لأن شبكات الإنترنت لا تعمل بشكل جيد في هذا الحي، فلا يتمكن الطلاب من متابعة دروسهم في المنزل الدافئ، لذلك يضطرون للصعود إلى التلال من أجل متابعة دروسهم حيث توجد شبكة إنترنت جيدة.

 

ونشر طلاب الحي مقطع فيديو، طالبوا فيه وزير التعليم القومي ووزير النقل والبنية التحتية، بإيجاد حل لهذه الأزمة.

 

وقال أحد الطلاب في مقطع الفيديو: “الاستعداد للامتحان صعب في ظل هذه الظروف نحن نصعد كل صباح إلى هذا التل من أجل متابعة الدروس، نتجمد في هذا البرد، نحن هنا من الساعة 8 صباحًا إلى الخامسة مساء نريد أن يتم سماع صوتنا”.

 

كما نشرت صفحة "شؤون تركية" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو  عن طوابير أمام محطات الوقود في ‫تركيا‬ ومواطن يستغيث: بلادنا تغرق..! 

 

وفي مقابل ما يعانيه الشعب التركي كشفت صفحة “تركيا الآن”  في لقاء منذفترة مع الصحفي "جوكهان أوزيك“، اشتراك حزب الأغا "العدالة والتنمية" في تمويل لقنوات الجماعة الإرهابية بتركيا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال: "يشترك في التمويل حزب العدالة والتنمية والإخوان”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز