عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يستقبل مستشار رئيس مركز دعم واتخاذ القرار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اللواء عصام خضر، مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الأحد، لبحث التعاون على مستوى التحول الرقمي في القطاعات المختلفة.



 

وضم الوفد المرافق المهندسة هيام علام، مدير إدارة الخدمات الاحترافية بالمركز، والدكتور ياسر درويش، مدير إدارة تنمية الأعمال، وبحضور المهندس ماهر أبو المجد، مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة، والمهندس هيثم عبد الرحيم، مدير إدارة الدعم الفني بمكتب المحافظ، والمهندسة آيات منصور، مديرة البوابة الإلكترونية بالمحافظة، والمهندسة أميرة السبكي، وكيل إدارة مركز المعلومات.

 

وتناول اللقاء بحث أطر التعاون على مستوى التحول الرقمي في قطاعات محافظة الدقهلية، واستمع المحافظ إلى شرح واف عن الخدمات المقدمة من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن "الخطوات والإجراءات التي يتم تنفيذها في إطار التحول الرقمي"، مشيرا إلى أن هناك حرصا على ضرورة مواكبة قطاعات المحافظة للتحول الرقمي، وذلك في إطار ما تشهده الدولة المصرية في هذا المجال الهام، والذي يستهدف تبسيط الإجراءات وتقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين، من خلال توفير بيئة معلوماتية متكاملة وآمنة في كافة المجالات.

 

وأضاف أن المحافظة قامت بإنشاء مركز تكنولوجي متطور على أعلى مستوى، يقدم خدماته للمواطنين وتلقي طلباتهم وشكواهم من خلال منظومة الشباك الواحد في جميع مجالات الخدمة، موكدا على ضرورة أن يتم الاستفادة بتعظيم خدمات المركز من خلال منظومة التحول الرقمي.

 

كما تم خلال اللقاء بحث ودراسة تعظيم استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة، من خلال منظومة التحول الرقمي في رفع جودة وكفاءة مختلف القطاعات بالمحافظة، وتبادل الأفكار والمعرفة حول تطبيق آليات التحول الرقمي، مع التركيز على تطوير حلول جديدة، بما يحقق الفاعلية والشفافية بمنظومة العمل، عبر إتاحة وتفعيل التطبيقات التكنولوجية بما يعود بالنفع على إرضاء المواطنين أبناء الدقهلية، فضلًا عن دوره في تعظيم العوائد التي تؤكد تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

 

وأوضح مختار أن المحافظة تتطلع أن تحقق الاستفادة القصوى من التحول الرقمي في مشروعاتها وبرامجها المختلفة، في ضوء توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية نحو التحول الرقمي للمجتمع المصري في شتى القطاعات.

 

وأشار إلى أن دور التحول الرقمي أساسي في النهوض بالمنظومة الخدمية للعاملين أولا ثم المواطنين، ثانيا من خلال العمل على ميكنة المشروعات والمراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، وفي مقدمتهم المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة إلكترونيًا، بما يشمل دورة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، إسهامًا في تسهيل كل الإجراءات والخدمات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز