عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان عن بيان البرلمان الأوروبي: هناك ازدواجية في المعايير

عضو المجلس القومي لحقوق الانسان
عضو المجلس القومي لحقوق الانسان

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، ان البيان الذي اصدره البرلمان الاوروبي بشأن حقوق الانسان في مصر، يحمل في شكله ازدواجية كبيرة في المعايير.



 

وتابع سلام، ان البرلمان الأوروبي الذي تحدث عن حقوق الانسان في مصر، لم يصدر اي بيانات عن الانتهاكات الاسرائيلية اليومية في الاراضي الفلسطينية، كما انه لم ينعقد او يصدر بيانا عندما تم انتهاك حقوق الانسان في امريكا، وتعدي الشرطة الامريكية على احد الاشخاص ذوي البشرة السوداء فيها.

 

واضاف سلام في مداخلة فيديو مع الاعلامي عمرو اديب ببرنامج الحكاية: ايضا هذا البرلمان الاوروبي، لم يتحدث مطلقا عن الاختفاء القسري لـ7 مصريين فى ايطاليا، كما انه لم يتطرق مطلقا الى العمليات الارهابية التي عانت منها مصر في الاونة الاخيرة، ويدفع ثمنها يوميا خيرة شباب الوطن من الضباط والجنود.

 

وتابع سلام، ان مصر استطاعت ان تنهض بالبنية التحتية فيها، مع تيسير الحياة على المواطنين وجودة الحياة ايضا بشكل مثل طفرة كبيرة فى حياة المصريين، وكل ذلك لم يتطرق اليه البرلمان الاوروبي.

 

وكان البرلمان الاوروبي قد اصدر منذ ايام، بيانا تحدث فيه بطريقة غير لائقة عن حقوق الانسان فى مصر، الامر الذي لاقى استنكار جميع قطاعات الشعب المصري من نخبة وساسة واعلاميين وصحفيين وغيرهم تجاه هذا التقرير.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز