عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قراءة في أعداد مصابي "كورونا" عالميًا بعد تجاوزها ٧٥ مليون حالة

تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا في العالم، حاجز 75 مليونًا، أمس  السبت، حيث بدأت عدة دول في أنحاء العالم في التطعيم ضد الفيروس.



 

وأصبحت بريطانيا هذا الشهر أول دولة غربية، تبدأ التحصين بلقاح COVID-19 الذي طورته شركة Pfizer وشريكتها الألمانية BioNtech ، تليها الولايات المتحدة التي وافقت، الآن، أيضًا على لقاح من Moderna.

 

كانت هناك 18.65 مليون حالة جديدة في الشهر الماضي، وهو أعلى معدل تم الإبلاغ عنه لمدة 30 يومًا منذ بدء الوباء.

ولا تزال أوروبا هي المنطقة، التي تضم أكبر عدد من الحالات - 21.6 مليون حالة - تليها أمريكا الشمالية بـ 17.9 مليون، وأمريكا اللاتينية بـ 14.5 مليون، وآسيا بـ 13 مليون.

وفي أوروبا، تم تسجيل مليون حالة جديدة، خلال خمسة أيام فقط، حيث أبلغت روسيا وفرنسا عن أكثر من مليوني حالة منذ بدء تفشي فيروس كورونا، ولدى كل من المملكة المتحدة وإيطاليا ما يقرب من 1.9 مليون حالة.

كما أصبحت الولايات المتحدة، أول دولة في العالم تسجل أكثر من 300 ألف حالة وفاة يوم الاثنين، وتسجل أكثر من 2500 حالة وفاة يوميًا، وفقًا لبيانات الأيام السبعة السابقة.

بدأت المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في إعطاء اللقاحات الأولى من لقاح Pfizer-BioNtech.

لا تزال الولايات المتحدة هي الدولة التي بها معظم الحالات - أكثر من 17 مليونًا منذ بدء تفشي المرض - تليها الهند والبرازيل على التوالي. مع وجود 4 ٪ فقط من سكان العالم ، يوجد في الولايات المتحدة حوالي 23 ٪ من جميع الحالات العالمية.

وسجلت البرازيل رقماً قياسياً ليوم واحد بلغ 70 ألف حالة جديدة يوم الأربعاء، لتنضم إلى الولايات المتحدة والهند باعتبارهما الدولتين الوحيدتين اللتين أبلغتا عن أكثر من 7 ملايين إصابة إجمالية، مع ما يقرب من 180 ألف حالة وفاة مؤكدة، فإن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية لديها ثاني أعلى عدد من القتلى في العالم.

وكانت الهند، قد تجاوزت أمس السبت، 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا.

 

واستعدت الهند لتقديم 600 مليون جرعة من لقاحات COVID-19 إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً في الأشهر الستة إلى الثمانية المقبلة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز