عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اتصالات وتكنولوجيا النواب": قانون "التجارة الإلكترونية" على أولويات المجلس

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي

  أشاد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بدور وزارة الاتصالات في تحويل الخدمات للمواطنين إلى منظومة التحول الرقمي.



 

وقال بدوي - خلال مداخلته في جلسة" التحول الرقمي وتكنولوجيا تجارة المشروعات الصغيرة والتشغيل"خلال المؤتمر الاقتصادي السابع لجريدة أخبار اليوم بالقاهرة، إن هناك تنسيقا وتعاونا كبيرا جدا بين وزارة الاتصالات ولجنة الاتصالات بمجلس النواب للصالح العام من خلال مناقشة القوانين التي تقدمها الحكومة أو التي تقدمها اللجنة ممثلة لمجلس النواب.

وأضاف بدوي أن لجنة الاتصالات كانت حريصة على التواصل مع كل القطاعات التي تعمل في مجال الاتصالات من أجل الإسهام في تحقيق الهدف المنشود هو تحويل الرقمي في مصر، كاشفا عن أن قانون "التجارة الإلكترونية" سيكون على أولويات مجلس النواب القادم.

ونوه بدوي إلى أن جائحة كورونا كشفت نجاح المنظومة الالكترونية المصرية وخصوصا في عدد من القطاعات التي تهم المواطن، مشيرا إلى أن الحكومة قدمت نموذجا يحتذى به في إدارة الأزمة.

وأشار إلى أنه يعمل في الوقت الراهن على تجهيز الأجندة التشريعية للبرلمان القادم وخصوصا في قطاع الاتصالات بحكم أنه أصبح لديه خبرة كبيرة بالتشريعات التي يحتاجها هذا القطاع الهام.

ولفت إلى أن المنظومة الإلكترونية والتحول الرقمي لن يكون فاعلا ومؤديا للدور إلا إذا تم وضع تشريع مفصل ومكمل للقضايا الهامة لتحقيق انفراجة كبيرة في هذا القطاع الحيوي من الاتصالات.

وبدأت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته السابعة صباح اليوم السبت بحضور وزير المالية محمد معيط نائبا عن رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز