عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية وصدارته لجدول ترتيب فرق الدوري

الأهلي ضد غزل المحلة.. أبرز مكاسب المارد الأحمر بعد الجولة الثانية

الأهلي يواصل مسيرته الناجحة مع موسيماني
الأهلي يواصل مسيرته الناجحة مع موسيماني

انتهت مباراة الأهلي ضد غزل المحلة مساء أمس – الجمعة - بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات الأسبوع الثاني، لبطولة الدوري الممتاز موسم 2020-2021، واصل بها حامل اللقب مسيرته الناجحة مع الساحر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.



 

كشفت مباراة الأهلي ضد غزل المحلة عن مكاسب بالجملة، حققها قطار المارد الأحمر المنطلق، منذ بدء مسابقة الدوري مطلع الشهر الجاري.

 

وشهدت مباراة الأهلي ضد غزل المحلة تألقًا لافتًا لعدد كبير من لاعبي الفريق، فيما حافظ حامل اللقب على حصيلته التهديفية المميزة. وقبض حامل اللقب على قمة ترتيب جدول فرق الدوري الممتاز، بالوصول للنقطة السادسة، بعد فوزه على غزل المحلة، بثلاثة أهداف دون رد، ضمن مواجهات ثاني أسابيع مسابقة الإيجيبشن تشامبيونزليج.

 

وواصل محمد شريف نجم الأهلي العائد من الإعارة تفوقه، بعد إحرازه لهدفين من الثلاثية الحمراء، ليدخل ضمن قائمة هدافي الدوري مُبكرًا، مؤكدًا أنه سيكون منافسًا شرسًا على اللقب، الذي أفلت من بين أنيابه بالموسم الماضي، لصالح عبدالله السعيد لاعب نادي بيراميدز.

 

وظهرت بصمات الجهاز الفني الجديد للمارد الأحمر، والذي تمكن من حل مُعضلة حالة "العُقم الهجومي"، التي لازمت الفريق خلال المواسم الأخيرة، بعد استعادة مُهاجمة القناص محمد شريف.

 

ونجح كيفن جونسون في قيادة الأهلي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، على حساب غزل المحلة "العنيد"، ما يعني أن الفريق يملك جهازًا فنيًا على أعلى مستوى، ومنظومة تدريبية متناغمة تمكنه من عبور أحلك المواقف، وهو ما أكد عليه المدرب المساعد خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب نهاية اللقاء.

 

وأثبت حمدي فتحي نجم وسط المارد الأحمر جدارته بالتواجد ضمن التشكيلة الرئيسية للفريق، بعد قيادته الناجحة لمنطقة المناورات، وأداؤه اللافت على مدار شوطي لقاء الأهلي ضد غزل المحلة الذي انتهى بفوز حامل اللقب بثلاثية دون رد.

 

وبرهن بدر بانون على كونه الصفقة الأنجح بكل المقاييس، بعدما عالج ثغرة الدفاع المزمنة، والتي تسببت في ضياع عدة ألقاب من الأهلي على مدار عدة مواسم سابقة، فيما أظهر تحليل أداء الجزائري الدولي على مدى قوته وبراعته في التسليم والتسلم، وبناء الهجمة من الخط الخلفي، والتي وصلت لـ49 لمسة ناجحة من أصل 49 تمريرة بنسبة 100%.

 

مكاسب الأهلي تعدت الفوز ودعمت حالة الانسجام بين لاعبي الفريق، تماشيًا مع سياسة التدوير التي يتبعها موسيماني، منذ بدء تسلمه لدفة قيادة النادي المارد الأحمر، والتي منحت حامل اللقب تفوقًا ظاهرًا في نسبة استخلاص وتدوير الكرة على مدار شوطي مباراة غزل المحلة بنسبة استحواذ تصل إلى 73%، وبـ645 تمريرة ناجحة، بنسبة 84%، وهو أعلى معدل منذ انطلاق مسابقة الدوري هذا الموسم.  

 

وأظهرت مباراة الأهلي ضد غزل المحلة نضجًا شديدًا للاعبي المارد الأحمر مع خطة بيتسو موسيماني، التي يسعى لتطبيقها خلال مسابقات الموسم الحالي، وبخاصة في الشق الهجومي الذي يسعى لخلخلة دفاعات المنافسين، وخلق حالة من الفوضى "المنظمة" تكتيكيًا، قرب منطقة جزاء الخصم، عن طريق تبادل الأدوار بين رباعي الخط الأمامي.

 

وتعتمد خطة موسيماني على امتلاك الكرة، وتدويرها بشكل سليم داخل منطقة المناورات، مع إتاحة حرية الحركة للرباعي الأمامي وظهيري الجنب، بتبادل الأدوار الهجومية واختراق عمق منطقة جزاء المنافسين، وصولًا لهز شباك وإنهاء الهجمة إيجابيًا.

 

وجاء هدف الأهلي الثاني خلال مباراة الأمس أمام غزل المحلة، بعد 22 تمريرة ناجحة لحامل اللقب، انتهت بهز شباك الضيوف، لتتجلى ملامح خطة موسيماني الهجومية، والتي تقترب إلى حد التطابق مع مدرسة الفريق الكاتلوني - التيكي تاكا –  إبان العصر الذهبي للفريق مع الساحر الإسباني بيب جوارديولا. 

 

ويسعى المدير الفني للنادي الأهلي، لمواصلة مسيرته الناجحة مع الفريق، وتكرار إنجازالموسم الماضي، بالفوز بجميع الألقاب – المحلية والقارية، ليسطر اسمه ضمن أساطير التدريب في القارة السمراء، ومعادلة رقم الداهية البرتغالي مانويل جوزية مع المارد الأحمر.    

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز