عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صلاح ومعلول وليفاندوفسكي الأفضل.. والجودو المصري بطل إفريقي

أهم ما جاء في الرياضة المصرية والعالمية بالأسبوع الماضي.. هل فاتتك؟ 

شهدت أروقة الرياضة المصرية والعالمية هذا الأسبوع العديد من الأحداث الرياضية والأخبار المهمة التي شغلت الشارع المصري وملأت جدران الصحافة المصرية، وجاء أهمها إصابة موسيماني وزوجته بفيروس كورونا، وإصابة العديد من نجوم منتخب مصر للشباب في البطولة التي أقيمت في العاصمة التونسية، حفل “ذا بيست” لعام 2020: ليفاندوفسكي أفضل لاعب.. ونوير أفضل حارس.. وكلوب أفضل مدرب.



 الأهلي يتوج بجائزة "جلوب سوكر" لنادي القرن والأكثر تتويجًا في إفريقيا

أعلن الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي- عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- حصول الأهلي على جائزة "جلوب سوكر"، لنادي القرن في إفريقيا والأكثر تتويجًا في الشرق الأوسط وإفريقيًا.

وذلك بعد أن توج الأهلي بالثلاثية هذا العام بعد فوزه ببطولة الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.

ودعا السعدي الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاحتفالية العالمية بدبي يوم ٢٧ ديسمبر.

الخطيب
الخطيب

 

موسمياني: فخور بتدريب النادي الأهلي وتجربة جيدة للغاية

أعرب الجنوب إفريقي “موسيمانى”، المدير الفني لنادي الأهلي، أنه حسم قراره بالموافقة على تدريب فريق الكرة الأول بالنادي في 24 ساعة فقط، خاصة أنه كان يرغب في خوض هذه التجربة الجديدة في بلد آخر، بعدما ثماني سنوات في تدريب صن داونز الجنوب إفريقي، مؤكدا احترامه الكامل لنادي صن داونز ومشجعيه، لكنه أراد أن يفعل شيئًا لنفسه.

موسيماني
موسيماني

 

الفنان طارق الشيخ: لو شفت الخطيب هتصور معاه رغم زملكاويتي

أكد المطرب المصري الفنان طارق الشيخ، أنه يعشق محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، رغم أنه يشجع نادي الزمالك.

وأكد طارق الشيخ في تصريحات خاصة لبرنامج “نمبر وان” الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين: ”لو شفت الخطيب هتصور معاه رغم زملكاويتي”.

المطرب طارق الشيخ
المطرب طارق الشيخ

 

مازن مرزوق: الأهلي لم يعترض على اللعب دون لاعبي المنتخب الأولمبي

كشف مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة اعتراض النادي الأهلي على انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي ومطالبته بتأجيل مبارياته في الدوري خلال فترة الأولمبياد.

مازن مرزوق
مازن مرزوق

 

الخطيب: تغييرات كبيرة بـ«التتش» لمواكبة التطور الإنشائي

قال محمود الخطيب إن مدرجات ملعب «التتش» بالجزيرة ستشهد تغييرات عديدة خلال الشهور المقبلة.

وأضاف: مدرجات الملعب التاريخي ستشهد تعديلات، مع البدء في هدم المدرج الذي يعلو غرف خلع الملابس القديمة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

الخطيب: كل من يلعب في الأحمر مثل أولادي.. وشعرت باقتراب النجمة التاسعة بعد مباراة صن داونز في الموسم الماضي أشار محمود الخطيب إلى أنه بعد نهاية مباراة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا كان سعيدًا جدًّا، وأن أغلب أعضاء مجلس الإدارة كانوا بجواره، وشاهد الدموع في أعينهم بسبب الضغوط الكبيرة التي تعرضوا لها، وإن هذه المشاعر جعلته يتذكر مباراة صن داونز، التي خسرها الفريق الموسم الماضي بخماسية، ودعم الجماهير للفريق في مباراة العودة بالقاهرة، رغم خروجه من البطولة.

 

 

"كهربا" يحتفل بمرور عام على انضمامه للقلعة الحمراء

في العام الماضي أعلن مسؤولو الأهلي عن انضمام كهربا للنادي بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف العام، عقب فسخ تعاقده مع الزمالك، الذي تقدم بشكوى ضد اللاعب لفسخ عقده من طرف واحد، حسب الدعوى.

كهربا صاحب الـ26 عاما شارك الموسم الماضي مع الأهلي في 29 مباراة بين الدوري والكأس، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 11، وتوج كهربا مع المارد الأحمر منذ انضمامه في يناير بالثلاثية التاريخية "الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر".

كهربا
كهربا

 

المحكمة الرياضية الدولية تنصف أتشمبونج على حساب الزمالك

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية ”CAS” قرارًا بإلزام نادي الزمالك المصري بدفع مبلغ 1.2 مليون دولار، والذي يمثل المستحقات المالية المتأخرة لصالح اللاعب السابق بالنادي الغاني بنجامين أتشيمبونج.

وكان بنجامين قد خسر الجولة الأولى في هذه القضية في غرفة فض المنازعات، ما اضطره إلى التصعيد إلى المحكمة الرياضية.

أتشمبونج
أتشمبونج

 

كابونجو كاسونجو رئيسًا لنادي كاواكا سواكا هواكا الكونغولي

نشر كابونجو كاسونجو لاعب نادي الزمالك الراحل عنه من أيام قليلة صورًا له تحت عنوان أنه وصل إلى مقر رئاسة نادي "كاواكا سواكا هواكا" الكونغولي لمباشرة أعماله كرئيس له. 

ولم يحدد كابونجو إن كان ينوي الاعتزال أو حتى وجهته القادمة بعد الزمالك أو حتى تفاصيل توليه المنصب الجديد.

كاسونجو كابونجو
كاسونجو كابونجو

 

عفت نصار: أحداد لا يجيد على الأطراف.. وأتمنى التجديد لساسي 

قال عفت نصار نجم الزمالك السابق أن المغربي حميد أحداد لا يصلح للتواجد على الأطراف، وأنه يجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح فقط مثل مصطفى محمد.

حميد أحداد
حميد أحداد

 

عمر ربيع ياسين: أحمد الشيخ يوقع لبيراميدز 3 سنوات.. رسميًا

قال الإعلامي عمر ربيع ياسين إن أحمد الشيخ وقع على عقود الانضمام إلى صفوف نادي بيراميدز بشكل رسمي.

وأكد عمر ربيع ياسين عبر برنامج “نمبر وان” على قناة “النهار”: “أحمد الشيخ وقع على عقود الانضمام إلى صفوف نادي بيراميدز لمدة 3 سنوات.

أحمد الشيخ بيراميدز
أحمد الشيخ بيراميدز

 

حفل “ذا بيست” لعام 2020: ليفاندوفسكي أفضل لاعب.. ونوير أفضل حارس.. وكلوب أفضل مدرب

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 خلال حفل توزيع جوائز "فيفا" في مدينة زيوريخ السويسرية أمس، كما توج نوير بأفضل حارس.. وكلوب بأفضل مدرب.

وتفوق ليفاندوفسكي على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن جوائز الأفضل في عام 2020 من خلال حفل افتراضي بالنظر إلى الظروف الحالية في ضوء انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم. 

نوير
نوير

 

رسميا.. قطر تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.. والسعودية 2034

أعلنت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي أمس فوز قطر بحق استضافة وتنظيم دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030، على أن تستضيفها السعودية في عام 2034.

 

والد ميسي يكشف حقيقة انتقاله لباريس سان جيرمان

نفى خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ووكيل أعماله، أن يكون قد تفاوض مع باريس سان جيرمان فيما يتعلق بمستقبل نجله نجم برشلونة واحتمال رحيله في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ميسي ووالده
ميسي ووالده

 

صلاح يسجل في الفوز على توتنهام

نجح محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني، في التسجيل بشباك توتنهام في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، وجاء تقييم صلاح في المباراة من قبل الصحف الإنجليزية كالتالي وشارك النجم المصري بشكل أساسي في مباراة الجولة 13 من المسابقة التي فاز بها فريقه 2-1، وافتتح أهداف اللقاء ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 11 هدفا، ليحتل صدارة جدول هدافي المسابقة، رفقة سون هيونج مين جناح توتنهام ودومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون.

 

 

الصحف الإنجليزية تقيم لاعبي ليفربول

وضعت الصحف الإنجليزية تقييمًا لكل لاعب من ليفربول أمام توتنهام حسب الدرجات من 1 إلى 10.

تقييم الدولي المصري تباين بين 7 و8 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ7.7 درجة من عشرة.

 

 

ليفاندوفسكي يبتعد في سباق الحذاء الذهبي ‬ 2020-2021

ابتعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن أقرب منافسيه في سباق الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي، بثماني نقاط، إذ جاء ‏الترتيب كما يلي: ‏1- ليفاندوفسكي (15 هدفًا/ 30 نقطة) ‏2- كيليان مبابي (11 هدفًا/ 22 نقطة) ‏3- محمد صلاح (11 هدفًا/ 22 نقطة) ‏4- سون (11 هدفًا/ 22 نقطة) ‏5- كالفرت لوين (11 هدفًا/ 22 نقطة).

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

 

غياب تريزيجيه 3 أسابيع

يغيب النجم المصري محمود حسن تريزيجيه عن فريقه الإنجليزي أستون فيلا لمدة 3 أسابيع، بعد تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية خلال تدريب الفريق السبت الماضي. 

تريزيجيه
تريزيجيه

 

كاف يوجه ضربة قوية للمدربين الأجانب

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضربة قوية لمدربي الزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب، المشاركين في البطولات الإفريقية هذا الموسم، باستثناء الأهلي.

ووفقًا لقرار "كاف"، فإن المدير الفني للزمالك، البرتغالي جايمي باتشيكو، والمدير الفني لبيراميدز، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، والمدير الفني لفريق المقاولون العرب عماد النحاس، لن يكونوا قادرين على التواجد على دكة بدلاء فرقهم في المواجهات المقبلة بالبطولة، حسب ما أعلنه أحمد حسام "ميدو" ببرنامج "أوضة اللبس".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر منع باتشيكو وأروابارينا من الجلوس على مقاعد البدلاء في المباريات المقبلة بالبطولات الإفريقية لعدم حصولهم على الرخصة التدريبية "A" في القارة السمراء.

باتشيكو
باتشيكو

 

مواجهات مثيرة في دور الـ16 لأبطال أوروبا

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021، التي أجريت بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات مثيرة.

وأوقعت القرعة تشيلسي في مواجهة أتلتيكو مدريد، كما حملت مواجهة نارية لبرشلونة أمام باريس سان جيرمان وصيف النسخة الماضية من البطولة.

وجاءت المواجهات على الشكل التالي:  لايبزدج × ليفربول بورتو × يوفنتوس برشلونة × باريس سان جيرمان أتلانتا× ريال مدريد إشبيلية × دورتموند أتلتيكو مدريد × تشيلسي لاتسيو × بايرن ميونخ "حامل اللقب" بروسيا مونشنجلادباخ × مانشستر سيتي

وستقام مباريات ذهاب دور الـ16 على مدار 4 أيام متفرقة، وهي 16، 17، 23 و24 فبراير 2021، أما مواجهات الإياب، فسوف تقام أيام 9، 10، 16 و17 مارس 2021.   وسيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرعة الأدوار التالية بداية من ربع النهائي حتى المباراة النهائية، يوم 19 مارس 2021.

شعار دوري أبطال أوروبا
شعار دوري أبطال أوروبا

 

مصر تتربع على عرش البطولة الإفريقية للجودو برصيد 5 ميداليات

فاز محمد محيي لاعب منتخبنا الوطني للجودو اليوم بالمركز الأول والميدالية الذهبية لوزن 73 كيلوجرامًا، كما فاز اللاعب عبد الرحمن محمد بالمركز الأول والميدالية الذهبية لوزن 81 كيلوجرامًا، وحصل زميله محمد علي عبد العال على الميدالية الفضية في ذات الوزن، لتحرز البعثة المصرية ميداليتين ذهبيتين، ليرتفع عدد الميداليات الذهبية إلى ثلاث ذهبيات، بعد أن أحرز محمد عبد الموجود الميدالية الذهبية لوزن 66 كيلوجرامًا أمس، كما حصلت البعثة على فضيتين لمحمد عبد العال وزن 81 كيلوجرامًا، وأحمد علي فضية وزن 66 كيلوجرامًا، وذلك في بطولة إفريقيا للكبار التي تستضيفها مدغشقر حتى 20 من الشهر الجاري.

رمضان درويش لحظه التتويج بالذهبية
رمضان درويش لحظه التتويج بالذهبية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز