عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فضل الله: حذرت من عدم إجراء انتخابات للجبلاية وخطاب الفيفا متوقع

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

علق الدكتور محمد فضل الله، المستشار الاستراتيجى الرياضي الدولي، على خطاب الاتحاد الدولى لكرة القدم الذي وصل لاتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية، اليوم، والذي يتضمن انهاء عمل اللجنة التي تدير الاتحاد وتعيين عناصر جديدة يتم الإعلان عنها لاحقا. 



 

وأكد الدكتور محمد فضل الله على انه سبق وتحدث عن الملف الذي يتعلق بتعيين الفيفا للجنة الخماسية  مشيرا الى أن الاتحاد الدولى حدد لها مهاما معينه من ضمنها صياغة الأنظمة الخاصة بالجبلاية وموافقة الجمعية العمومية عليها واجراء الانتخابات وبالتالى اذا لم يتم ذلك فالفيفا سيكون امام خيارين :إما ان يمد للجنة لحين اجراء الانتخابات، أو انهاء عمل اللجنة ويلزم من يأتى بعدها سواء كان المدير التنفيذى  أو اذا قرر تعيين لجنة اخرى، على أن تجرى الانتخابات خلال مدة زمنية قصيرة مؤكدا أن قضية الفيفا ليست فى تأجيل الجمعيات العمومية أو ليست فى وجود جائحة أو أى ظرف يمنع الانعقاد لأن قضيتها الأساسية هى أن يكون هناك مجلس منتخب .

 

وأكمل " واذا افترضنا انه اذا كان الاتحاد المصري يمتلك مجلسا منتخبا ، فسيكون من الطبيعي فى هذه الحالة أن يوافق الفيفا على تأجيل الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد لحين الانتهاء من الجائحة  او حين الانتهاء من الدورة الأولمبية المقرر لها 2021 وهو مالم يتوافر فى اللجنة المعينة الحالية التي تم توجيه الشكر لها" .

وأوضح فضل الله " الفيفا يحدد لجانا معينة لمدة بسيطة لأهداف محدده ولكن ما تم مع لجنة الجناينى هو استثناء خاصة انه تم تعيينها منذ شهر اغسطس 2019 يعنى اكثر من سنة وأربعه أشهر وهى مدة استثنائية ولن يستطيع الفيفا أن يصبر اكثر من ذلك لأن قضيته الاساسية اصبحت هى ان يكون هناك اتحادا منتخبا يدير الكرة المصرية وهذا ماقلناه من قبل" .

وشدد فضل الله على أنه سبق وأكد على ضرورة مراعاة قيمة كرة القدم المصرية وقيمة الدولة ككل حينما نتعامل مع المنظمات الدولية حتى لايفرض علينا اى اوضاع من الخارج .

ولفت فضل الله إلى ان المدة القانونية لمجلس ادارة الاتحاد الكرة المصري لكرة القدم تنتهى فى 2020  ولابد من اقامة انتخابات وفقا لاجراءات احترازية لمدة 4 سنوات مقبلة ، الا اذا تغاضى الاتحاد الدولي وقال انه من الممكن مد عمل اللجنة الى انتهاء الدورة الأولمبية .

واختتم " فى النهاية وضعنا انفسناأمام قرار مفروض علينا وليس من اختيارنا خاصة اننا قمنا بتصدير الأزمة للفيفا واصبح علينا الالتزام بما تقرره الفيفا وليس بما نقرره نحن" .

وخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى مقدمًا لهم الشكر على الفترة التي قضوها في أروقة الجبلاية، وقرر الفيفا تعيين لجنة ثلاثية جديدة فى خطاب جاء نصه.. 

إلى السيد رئيس اللجنة المعينة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم: بالإشارة إلى خطابنا يوم ٣٠ نوفمبر الماضي والذي أخطرناكم فيه بقرار مكتب كونجرس فيفا بمد فترة عمل اللجنة الخماسية حتى ٣١ يناير ٢٠٢١ مع تقليص عدد أعضاء اللجنة إلى ٣ أعضاء. مع كامل الاحترام، نود التعبير عن تقديرنا المستمر لك ولكل أعضاء اللجنة للعمل الكبير الذي تحقق منذ بدء تعيينكم في ظروف صعبة. وفي هذا الإطار ومن أجل منح الفرصة لحماس جديد من أجل إكمال باقي المهام المكلف بها اللجنة قررنا تعيين ٣ أعضاء جدد بدلا من اللجنة الخماسية الحالية وسيتم إبلاغ الاتحاد المصري بأسمائهم خلال وقت قصير.. نشكركم على اهتمامكم ونشكركم مجددا على ما حققتموه.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز