عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 رسالة صوتية تنهي رحلة عذاب 108 أيام

مركب صيد
مركب صيد

 قررت السلطات الليبية في بنغازي، الإفراج عن طواقم زورقي صيد إيطاليين  Mazara del Vallo إثر القبض عليهم منذ بداية سبتمبر، وهم 18 شخصًا، بينهم 8 إيطاليين و6 تونسيين و2 إندونيسي و2 سنغالي. 



وفي غضون ذلك، تلقت زوجة أحد الصيادين الذين كانوا محتجزين في ليبيا رسالة نصية من كلمتين "نحن أحرار"، أنهت معاناة أسر هؤلاء الصيادين في إيطاليا.    

وقال أسقف مازارا، المونسنيور: "نحن سعداء جدًا بهذه الأخبار، لقد جعلتنا ثلاثة أشهر قضيناها مع عائلات الصيادين نتشكك في الإفراج عنهم، لكن الكابوس انتهى الآن.

ويروي ماركو ماروني، صاحب أحد زورقي الصيد، اللذين تم الاستيلاء عليهما، تفاصيل جهود محاولات إطلاق سراح الصيادين، مؤكدًا أن الوزير دي مايو أخبره بأنهم عثروا على اتصال قناة جديدة، ولكن مرت 18 يومًا أخرى وكل شيء صامت". 

 كان أهالي الصيادين، قد مكثوا خلال الأسابيع الأخيرة أمام مجلس النواب أياما للمطالبة بالإفراج عن الصيادين المحتجزين في ليبيا منذ 108أيام.

قال موقع "TGCOM- 24"الإيطالي، إن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ووزير الخارجية لويجي دي مايو، سيتوجهان إلى بنغازي، الليبية لاستلام 18 صيادًا، كانوا معتقلين لدي الجيش الليبي منذ 108 أيام.  

وأطلق الاتحاد الأوروبي، مناشدة للسلطات الليبية "للإفراج عن الصيادين الإيطاليين المحتجزين، منذ سبتمبر دون اتخاذ أي إجراء قانوني".  

   

   

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز