عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة محامين الإسكندرية

الجمعية العمومية لمحامين الاسكندرية
الجمعية العمومية لمحامين الاسكندرية

شهدت الجمعية العمومية لنقابة المحامين في الإسكندرية، للتصويت على دمج نقابتي شرق وغرب المدينة، إقبالا كثيف مع منتصف اليوم في التصويت على الدمج والتي أقرها مجلس النقابة العامة للمحامين.



 

 وتوافد المحامون على الإدلاء بأصواتهم على دمج نقابتي شرق وغرب المدينة، وشهدت لجان مجمع محاكم الإسكندرية إقبال شديد على عملية التصويت وسط هدوء وإجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا. 

 

وأكدت اللجنه المشرفة على الجمعية العمومية، أن النصاب القانوني اكتمل وتجاوز ال٣ آلاف في ١٧ مقر اقتراع موزعين على محاكم الإسكندرية، وسط إقبال كثيف خاصة في لجان مجمع المحاكم بالمنشية 

وبدأت عملية التصويت في الساعه التاسعه صباحا وتستمر للرابعه عصر اليوم، وسط إشراف من النقابة العامة علي عملية التصويت وإجراء عمليه الاقتراع في صناديق شفافة بكارنية النقابة والبطاقة الشخصية، ومن لهم حق التصويت ٢٣الف محام بشرق وغرب المدينة. 

 

وتنعقد الجمعيات العمومية للمحامين، للنظر في الموافقة من عدمه على قرار إنشاء نقابة فرعية تضم دائرة أكثر من محكمة ابتدائية لتصبح نقابة فرعية واحدة، وذلك بناء على قرار مجلس نقابة المحامين الصادر بجلسة 28 نوفمبر الماضي، بداية من اليوم الخميس الموافق 17 ديسمبر.

 

وتعقد الجمعيات العمومية للإسكندرية، البحيرة، والغربية اليوم 17/12/2020، بينما تعقد الجمعيات العمومية للقاهرة والجيزة يوم 19/12/2020، وتعقد الجمعيات العمومية لأسيوط، الدقهلية، القليوبية، والشرقية يوم 20/12/2020.

 

ويكون التصويت على القرار بالاقتراع السري المباشر بالأماكن المخصصة للتصويت.

 

وأصدر نقيب المحامين، رجائي عطية، قرارا بضم أعضاء جدد للجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية وعقد الجمعيات العمومية بما فيها الجمعيات العمومية للنظر في قرار مجلس النقابة بإنشاء بعض نقابات فرعية واحدة لأكثر من محكمة ابتدائية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز