عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تواصل أعمال شفط مياه الأمطار بالشرقية

شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

تواصل الأجهزة التنفيذية على مدار الـ٢٤ ساعة الماضية وحتى صباح اليوم تكثيف أعمال شفط وكسح مياه الأمطار وإزالة آثاره من الشوارع والميادين العامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة باستخدام السيارات والمعدات المخصصة لكسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لفتح الطريق أمام عبور المواطنين وحركة السيارات.



 

كانت محافظة الشرقية قد شهدت أمس حالة من الطقس السيئ وسقوطًا غزيرًا للأمطار على جميع أنحاء المحافظة والتي قد أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.

 

ومنذ اللحظات الأولى لسقوط الأمطار وحتى صباح اليوم انتشرت معدات وسيارات الأجهزة التنفيذية بالشوارع لشفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة فضلًا عن الاطمئنان على أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها وعدم وجود اي أسلاك مكشوفة بها وإزاله النزلات واستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء فضلا عن إجراء اعمال الصيانة اللازمة للكشافات التي تضررت نتيجة سقوط الامطار والتأكد من عزلها حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

 

ويهيب محافظ الشرقية المواطنين بالابتعاد عن اعمدة الانارة بالشوارع وخاصة وقت سقوط مياه الأمطار والابلاغ عن اي اعطال بالاعمدة أو في حاله وجود ماس كهربائي بها حرصًا على سلامة المواطنين.

 

 كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد اعطى تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجه الاستعدادات لمواجهة التقلبات في الاحوال الجوية مع استمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أي مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة مع استمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها، تزامنًا مع سقوط الأمطار التي شهدتها المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز