عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الفيوم يتفقد محطة طلمبات البطس الجديدة للتأكد من اكتمال منشآتها

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، محطة طلمبات البطس الجديدة على مصرف البطس بمركز طامية، للتأكد من اكتمال منشآتها "أعمال مدنية وميكانيكية وكهربائية" والعمل بكامل طاقتها، لحل مشكلة نقص مياه الري بنهاية بحر وهبي وترعة الجمهورية، وتشغيل مشروع كوم أوشيم لاستصلاح 2260 فدانا .



وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، في بيان اليوم الأربعاء - أن تفقد المحافظ للمحطة شمل موقع الطلمبات، مشيراً إلى أنه استمع لشرحٍ وافٍ حول عمل المحطة ومكوناتها وطاقتها الإنتاجية ومساحة الأراضي التي تروى من خلالها، مؤكداً على تأمين خطوط التيار الكهربي الخاص بالمحطة، وعلى إعداد حصر شامل باحتياجات كافة محطات الري على مستوى المحافظة، للعمل على توفيرها لتكون المحطات جاهزةً بكامل طاقتها .

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الدكتور الأنصاري وجه بإعداد بيان حصر بالعاملين بالمحطة أصحاب الأراضي وممن استخدمت أراضيهم لإنشاء المحطة أو مر بها خط الطرد، لدراسة موقفهم من حيث التعويض اللازم، كما كلف المحافظ رئيس مجلس مدينة طامية بعمل المقايسة اللازمة لرصف الطريق المؤدي إلى المحطة وغيرها من المحطات بشتى أنحاء المحافظة، مؤكداً على عقد لقاء تنسيقي بين مسئولي الري ومسئولي قطاع الكهرباء لتأمين التيار الكهربائي اللازم لكافة محطات الري، وخاصة محطة الريان بمركز يوسف الصديق بالتنسيق بين الري وقطاع كهرباء الفيوم .

ومن جهته .. أوضح وكيل وزارة الري والموارد المائية أيمن نضير، بأن المحطة أنشأت على مساحة 16 فداناً منها 1,5 فدان منشآت المحطة، و14,5 فدان لخطوط الطرد بطول 6 كيلو مترات، وتعمل المحطة بطاقة 3 أمتار مكعب مياه/ ثانية، وتكلفت 68,3 مليون جنيه، وتضم 3 وحدات مجهزة، وتخدم 2260 فداناً جديدة بمنطقة كوم أوشيم للري الحديث، بالإضافة إلى تحسين حالة الري بزمام 10 آلاف فدان قائمة بالفعل .

وأضاف أن مديرية الرى والموارد المائية تعمل من خلال خطة شاملة لتأهيل وتطوير كافة المحطات على مستوى المحافظة، كما يتم العمل بالتنسيق مع مديرية الزراعة في مجالات الري الحديث والميكنة المتطورة، لافتاً إلى أنه تم بالفعل تأهيل محطتي رفع مياه الري بالغرق السلطاني بمركز إطسا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز