عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع درجة الاستعداد وعدة إجراءات لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة

مواجهة الأمطار
مواجهة الأمطار

قرر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد والطوارئ لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة واتخاذ عدة اجراءات ، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء وبيانات الأرصاد الجوية، وفى ظل استمرار التقلبات الجوية بالمحافظة. 



 

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية فى مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، واتخاذ عدة اجراءات لمواجهة الظروف الجوية واستمرار متابعتها.

 

وأكد المحافظ على جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها فى أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

 

ووجه المحافظ  مجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة، والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، إلى جانب توزيع طلمبات شفط المياه فى أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف أمطار، مع التاكد من جاهزية هذه الطلمبات.

 

وشدد المحافظ  على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد  على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

 

كما وجه المحافظ إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة ، والطرق التي يتم قطعها  أثناء السيول فى منطقة وسط سيناء.

 

ومن جانبه .. أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة على جاهزية سيارات كسح المياه ومعدات الأزمات بشركة المياه لمواجهة موجة الأمطار.

 

والسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات فى أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن.

 

ووجه سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الانارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه حتى لا يحدث ماس كهربائى حفاظا على أرواح المواطنين.

 

ومما يذكر أن التقلبات والظروف الجوية فى محافظة شمال سيناء مستمرة لليوم الثالث على التوالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز